يمني يحتفل باليوم العالمي للنحل على طريقته

> صنعاء "الأيام":

> ​نشر النحال اليمني عبدالجبار الغولي على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وهو يغطي وجهه ورأسه بالآلاف من النحل.

وقال النحال الشاب "لأنه بعد أيام سيكون اليوم العالمي لحماية نحل العسل، وكتعبير عن حبي لسلالة نحلنا اليمنية الأصيلة، قررت تحقيق رقم قياسي على مستوى اليمن بتجميع أكثر من 15 ألف نحلة حول وجهي، للتعريف بأهمية الحفاظ على سلالة نحلنا البلدي وحمايته كتراث وطني وفخر لكل اليمنيين.

وأضاف أن سلالة النحل اليمنية من أفضل السلالات المنتجة للعسل، مشيرا إلى أن النحلة لها مميزات كثيرة أهمها تكيفها مع تضاريس اليمن المختلفة والصعبة ومقاومتها لأمراض النحل، وإنتاجها للعسل بالرغم من صغر حجمها، ومميزات أخرى كثيرة.

وتابع "يكفي أنها منتجة لأجود أنواع العسل في العالم”".

وحددت الأمم المتحدة يوم العشرين من مايو من كل عام مناسبة لإذكاء الوعي بأهمية الملقحات ولإبراز مساهمتها في التنمية المستدامة والتهديدات التي تواجهها.

ويحمل شعار هذا العام “ملتزمون بحماية النحل في الإنتاج الزراعي المراعي للملقّحات”، وسيكون الاحتفال العالمي باليوم العالمي للنحل الذي سيعقد بشكل مختلط في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة يوم الجمعة، التاسع عشر من مايو، فرصة للتوعية بأهمية اعتماد ممارسات الإنتاج الزراعي المراعي للملقّحات من أجل حماية النحل وسائر الملقّحات، والمساهمة في الوقت نفسه في قدرة النظم الزراعية والغذائية على الصمود واستدامتها وكفاءتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى