جهود لتنفيذ عدد من مشاريع القطاعات الحيوية بأبين

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة :

> ناقش محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم،أمس، مع فريق منظمة كير العالمية برئاسة إيمان عبدالله، تدخلات المنظمة في المحافظة وسبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة كير العالمية .

واستعرض فريق كير أهم التدخلات التي نفذت بالمحافظة في قطاع الزراعة والري والثروة السمكية وقطاع الصحة وفي الجانب الإنساني والشباب والرياضة.

وأوضح المدير الإقليمي للمنظمة على أن المنظمة تسعى في هذا اللقاء إلى معرفة أهم الاحتياجات وما هي المناطق والمديريات التي تحتاج إلى تدخلات خلال الفترة القادمة وما هي الفائدة التي حققتها التدخلات السابقة ومثمنا دور السلطة المحلية بالتعاون الدائم وتسهيل كافة الصعوبات التي تواجه فرق العمل.

وأكد المحافظ على أهمية التدخلات التي نفذتها منظمة كير في قطاع الزراعة والرى وبالذات عمل الجابيونات.

وأشار إلى أن أبين هي محافظة زراعية وسمكية بدرجة رئيسية وهي بحاجة إلى مثل هذه التدخلات التي عادت بالنفع على المزارعين واستوعبت مياه السيول في وادي حسان وتم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية واستيعاب الشباب في عمالة هذه المشاريع مثمنا جهود منظمة كير ودورها أيضا في تنفيذ هذه التدخلات الإنسانية الذي كان له أثر في رفع المعاناة عن الأسر وكذلك في الجانب السمكي ومساعدة الصيادين.

وأضاف لقد نفذت المنظمة تدخلات في مديريات زنجبار وخنفر ولودر وهي أكبر المدن وأكثرها ازدحاما، وهناك مديريات نائية هي أكثر احتياجا إلى تنفيذ تدخلات من قبل المنظمة وهي مديرية جيشان ذات الطابع الجبلي الوعرة في عدة قطاعات وأهمها قطاع الصحة وكذلك مديرية أحور في القطاع الزراعي والتي تعتبر أهم المديريات في مجال الزراعة بعد مديريات الدلتا وكذلك مديريات سرار وسباح ورصد والمحفد وهذه المديريات لها طابعها الخاص وتركيبة سكانها تختلف عن باقي المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى