المحافظ ابن الوزير يؤكد استحقاق أبناء شبوة للعمالة في الشركات النفطية

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، عدم التفريط أو المساومة في حقوق أبناء المحافظة العاملين في جميع الشركات النفطية بالمحافظة، ومحل اهتمامه للحفاظ على جميع حقوقهم غير منقوصة.

جاء ذلك خلال لقائه أمس، بممثلي عن العاملين من أبناء المحافظة في شركة OMV النفطية قطاع S2 العقلة، بحضور مدير عام مكتب النفط والمعادن سعيد المرنوم، حيث استمع منهم إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة في تخفيض عدد الموظفين وتدويرهم في القطاع جراء توقف إنتاج النفط.

وشدد ابن الوزير على ضرورة استمرار موظفي الشركة من أبناء شبوة في عملهم حسب السابق، واستثنائهم من أي تخفيض أو تدوير تتخذه الشركة في جميع الأوضاع في إطار الاستحقاق المتعارف عليه لمناطق الامتياز.

وجدد المحافظ تأكيد السلطة المحلية على دعم شركة OMV وجميع الشركات النفطية الأخرى، وتسهيل عملها وتذليل كافة الصعوبات.

ومن جانب آخر، وجه محافظ شبوة، لجنة الخدمات وتحسين المدينة، بسرعة إعداد برنامج التأهيل الحضري لمدينة عتق، في إطار اهتمامه لتأهيل وتطوير المدينة كواجهة المحافظة ومركزها.

وتضمنت توجيهات المحافظ إلى إعداد التصورات الجمالية معكوسة بالخرائط وبنظام الـ3D للمدينة على أن تبدأ الدراسة من كلية النفط والمعادن إلى تقاطع شارعي درهم - الحزم، والمرحلة الثانية من مثلث النصب إلى تقاطع السنترال مستشفى الأمومة والطفولة.

وأشار المحافظ في توجيهاته إلى ضرورة أن تحتوي الدراسة تجميل الجزر الوسطية والأكتاف والأرصفة والتشجير، بالشراكة المجتمعية للمحال التجارية الواقعة على امتداد الشوارع.

كما تضمنت التوجيهات تكفل السلطة المحلية بتمويل تأهيل المساحات المخصصة للمواقف العامة الممتدة من فندق شبوة إلى البنك المركزي على أن تشمله دراسة توسعة شارع الأربعين التي يجري العمل عليها من قبل مكتب الأشغال والطرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى