ورشة تدريبية خاصة بتنفيذ إجراءات الإحالة للأطفال المستضعفين

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت اليوم السبت، بالعاصمة عدن، الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ إجراءات الإحالة للأطفال المستضعفين والتي ينظمها قطاع الرعاية الاجتماعية ممثلا بالإدارة العامة للدفاع الاجتماعي، وبرعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محـمد سعيد الزعوري وبالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وفي مستهل الورشة والتي يشارك فيها 65 إخصائيا وإخصائية من صندوق الرعاية الاجتماعية، أكد صالح محمود أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية، على الحاجة الملحة لمثل هذه الدورات والورش التدريبية لبناء قدرات فرق العمل واكتسابهم مهارات عملية وعلمية تمكنهم من تحقيق نجاحات وتوصيل رسالة إنسانية للأطفال المستضعفين، آملا في سلام وأمن اجتماعي للسكان خاصة في المحافظات الجنوبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ودعت نجلاء أحمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منظمة اليونيسف، إلى تقديم مزيد من المشاريع التي من خلالها تقدم خدمة من شأنها أن تساعد الطفل لاسيما في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه بلادنا.

وأشاد شفيق الرحمن مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن، بالدور الذي يقوم به الإخصائيون الاجتماعيون في الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بديوان عام الوزارة وصندوق الرعاية الاجتماعية، كونهم الضمان الحقيقي لوصول الخدمات للطفل، منوها إلى أن الطفل كذلك بحاجة إلى خدمات التعليم والصحة والتغذية ولذلك فكرة إدارة الحالة هي توفير جميع الخدمات للطفل.

هذا ويتلقى المشاركون خلال الدورة التي تستمر 4 أيام ، معارف ومفاهيم عن الإحالة وتعريفها ومتطلباتها ومستوياتها وأنواعها ونشأة وتكوين النظام الوطني لإدارة الحالة وكذا الفرق بين إدارة الحالة للطفل وإدارة الحالة للأسرة، بالإضافة إلى كيفية العمل بالاستمارة الخاصة بالإحالة وكيفية حفظ وتبادل المعلومات والبيانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى