أبين.. ندوة علمية حول دور الإعلام في صناعة السلام

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظم مركز أبين الإعلامي ندوة علمية حول دور الإعلام في صناعة السلام ودعم التنمية برعاية محافظ أبين أبوبكر حسين، صباح اليوم، في قاعة مؤسسة المياه بمدينة زنجبار، بمشاركة 40 إعلاميا يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية، وبحضور عدد من الكوادر الإعلامية.

وتحدث مدير مركز أبين الإعلامي منصور بلعيدي، عن الهدف من إقامة هذه الندوة، وأن الإعلام رسالة سامية، ولكل من حضر الشرف في نقل الهموم والتحديات التي واجهت أبين ودمرت بنيتها التحتية ولا بد من إعادتها إلى سابق عهدها.


وأشار نحن اليوم نجمع الإعلاميين وأصحاب الكلمة الصادقة، وأنتم لكم أدوار كبيرة في المجال الإعلامي ولا بد أن تكون رسالتنا هي السلام والتنمية.

من جانبه، عبر مدير عام إعلام أبين د. ياسر باعزب بقوله سعداء أن نلتقي في هذه الورشة التي تعني الأمل والسلام والتنمية ولا بد أن يكون الإعلام مواكبا لكل الأحداث وأن يكون جزء من الحل خاصة في ظل نشر ثقافة السلام والمحبة والتنمية المستدامة وهي تلبي الاحتياجات، مشيرا إلى أن مكتب الإعلام قام بتفعيل دور عمل مكاتب الإعلام في كافة المديريات والعمل نحو الأفضل في نقل كل المناشط والفعاليات.


وأكد أمين عام محلي أبين مهدي الحامد أن الإعلام يقع عليه مسؤولية كبيرة في نقل الأحداث دون تحيز حيث نعول عليكم الكثير لا نريد إعلام ينحاز للسلطة المحلية ويكون مطبلا لها نريد النقد البنَّاء والهادف بعيدا عن التجريح والإساءة للآخرين.


وألقى رئيس تحرير صحيفة الجيش علي منصور مقراط كلمة أكد من خلالها أن اللقاء في هذه الندوة له أهمية كبيرة في هذا الظرف الصعب التي تمر بها أبين التي تعرضت للتدمير والخراب ولازالت تعاني ويقع علينا أن نقوم بنقل الحقائق ونشرها دون تحييز فالجنوب بحاجة ماسة إلى توحيد الصف ونبذ التفرقة وتكون الكلمة موحدة، وخلال المداخلة قدم اعتذاره لمدير عام مكتب الإعلام باعزب على ما بذر منه تجاهه وأن الاعتذار هو من شيم الرجال وأيضا يأتي في إطار السلام والمحبة وقام بمعانقته أمام الحاضرين لتطوي كافة الخلافات بينهما في مشهد لا قى كل الاحترام والتقدير من قبل الإعلاميين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى