تأهيل 38 متدربة حول الكتابة الإبداعية في سقطرى

> حديبو «الأيام» خاص:

> اختتمت مديرية حديبو عاصمة محافظة سقطرى، اليوم، ندوة علمية، ضمن جهود المبادرة في جوانب اللغة العربية واهتمام المبادرة بتعليم القراءة والكتابة، حول كيفية الكتابة الإبداعية، واستمرت على مدى يومين، حضرها 38 متدربة برعاية كريمة من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

وتطرق المدرب أحمد السليمي إلى عدة محاور في كيفية الكتابة أهمها التعريف بالكتابة وخطوات الكتابة الصحيحة وكذا مهارات الكتابة وكيفية كتابة منشور أو مقال ودمج الرسالة الهادفة والتطرق إلى كيفية اختيار العنوان للمقال والفرق بين القصة القصيرة والرواية وأخيرا كيفية كتابة رسالة لجهة معينة.

واستمع المتدربون على محاور الدورة شاكرين مبادرة ثقافة حياة بالشحر والمجلس التنسيقي على إتاحة هذه الندوة لهم التي استفادوا منها كثيرا خصوصا أنها تتماشى مع تعليم الفتاة بسقطرى وطالبوا باستمرار عمل الدورات من قبل المبادرة.

ومن جهته شكر سامح باسويد، رئيس مبادرة ثقافة حياة بالشحر أحمد السليمي، على إدارة الندوة وأيضا المتدربات على الحضور، نيابة عن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني ممثلا بالدكتورة نجوى فضل، وحثهم على الاستفادة من محاور الندوة وتطبيقها على الواقع وستكون المبادرة على تواصل دائم للأنشطة داخل المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى