السعدي يستعرض مع فريق أممي رؤية الحكومة لمعالجة النزوح

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، مع مستشار المنسق الإنساني للأمم المتحدة وفريق الطوارئ لوكالات الأمم المتحدة ديفيد كارب، استكمالا للاجتماعات والنقاشات التي تناولت احتياجات النازحين وآليات تقديم الدعم والتعاون.

وأكد السعدي، على أن السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي، تمثل استراتيجية الحكومة للحلول الدائمة في قضايا النازحين، مشيرا إلى أن الحكومة تمتلك استراتيجية للحلول الدائمة وهي السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي، والتي تعد أساسا قانونيا ومرجعيا للعمل الإنساني.

وقدم السعدي عرضا مختصرا عن سعي الحكومة اليمنية نحو الحلول الدائمة وأولوياتها ومتطلباتها، والتي من أبرزها إشراك كافة الجهات الحكومية في عملية الحلول الدائمة كلا في مجاله، كما تطرق إلى الاحتياجات الفنية للوحدة للعمل عليها.

وأشار إلى أن الوحدة أنشأت إدارة التخطيط للحلول الدائمة مشددا على أهمية بناء قدرات الجهات الحكومية في موضوع الحلول الدائمة، نظرا لأنه ملف جديد استحدث منذ شهرين، يتطلب تعزيزه بالخبرات والمهارات.

كما تطرق إلى أهمية تفعيل جانب الرقابة والمساءلة للعاملين لدى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لضمان سير العمل بشكل جيد ولتجنب تكرار أي أخطاء ولضمان إشراك مؤسسات الدولة في العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى