شركة الغاز: الحوثيون منعوا وصول الغاز من مأرب إلى مناطق سيطرتهم

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> جددت شركة الغاز اليمنية، اتهامها لسلطات جماعة الحوثي، بمنع وصول الغاز المنزلي القادم من مأرب إلى مناطق سيطرتها وتستبدله بالمستورد، لفرضه على المواطنين بالقوة وبيعه بأسعار خيالية.

وقال مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة للغاز إن "جماعة الحوثي أقدمت منذ أكثر من أسبوعين على إغلاق المداخل البرية للمحافظات والمدن التي تسيطر عليها ومنعت دخول المقطورات المحملة بمادة الغاز المنزلي من الشركة اليمنية للغاز صافر (مأرب) غير مكترثة بمصير قرابة 25 مليون مواطن في تلك المحافظات التي تسيطر عليها بعد أن حولت تلك المناطق إلى سجن مفتوح يمارس فيه كل أساليب القمع وأنواع الظلم".

وأكد المصدر أن "الجماعة قامت بمنع دخول المقطورات من مداخل محافظة الجوف والمحملة بمادة الغاز المحلي المصدر من صافر والذي يباع للمواطنين بالمحافظات التي تقبع تحت سيطرتها بمبلغ 4500 ريال للأسطوانة الواحدة واستبدلتها بالغاز المستورد عبر ميناء الحديدة والذي يباع للوكلاء بسعر 7200 ريال للأسطوانة الواحدة".

وحمل المصدر في شركة الغاز اليمنية "الحوثي كامل المسؤولية القانونية والإنسانية المترتبة على منع دخول مقطورات الغاز المنزلي إلى المواطنين في المحافظات التي تسيطر عليها"، داعيا إلى وقف المتاجرة بمعاناة الشعب وخدماته الضرورية والأساسية.

وطالبت شركة الغاز قيادات السلطات المحلية المعينة في تلك المحافظات "بالتحرك العاجل لدى المجلس الرئاسي والحكومة بالسير في خطوات عملية لرفع الظلم عن أبناء شعبنا وإفشال هذا العمل الإجرامي بما في ذلك إعادة النظر، والعمل على إيقاف استيراد الحوثي للغاز والمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، كونه أصبح مصدر تمويل خاص للجماعة والذي حولت فتح الميناء من منحة إلى محنة أضافت أعباء أثقلت كاهل المواطن المغلوب على أمره".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى