​الرئيس البيلاروسي يعلن استعداده لتقديم الغذاء والأدوية لليمن

> مينسك «الأيام» وكالات:

>
أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو استعداد بلاده لتقديم المساعدة للحكومة اليمنية وتزويدها بالسلع الضرورية من غذاء وأدوية ومعدات الزراعة والشحن وبناء الطرق.

وقال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، إن بلاده تعول على تسوية الوضع في اليمن، مشيرا إلى أن بيلاروس ترى اليمن كشريك لها في العالم العربي.

وأضاف في برقية تهنئة بعثها إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي، أمس الأول، بمناسبة ذكرى الوحدة: "آمل أن يمضي شعب اليمن نحو التسوية التدريجية للأوضاع، واستمرار وقف إطلاق النار، والوصول إلى حل سياسي طويل الأمد برعاية الأمم المتحدة والدول الصديقة".
وأكد أن بيلاروسيا مهتمة بإعادة مكانة اليمن كشريك تقليدي في العالم العربي، وكذلك في تكثيف العلاقات ضمن الإطار الثنائي وفي إطار المنظمات الدولية.

وأضاف لوكاشينكو: "الجانب البيلاروسي مستعد لمساعدة بلادكم من خلال تزويده بالسلع الضرورية من غذاء وأدوية ومعدات الزراعة والشحن وبناء الطرق".

وأشار إلى أهمية تكثيف العمل على استعادة مؤسسات الدولة في اليمن على أساس مبادئ العدل والمساواة، وحماية السكان المدنيين، والوفاء بالالتزامات الاجتماعية والاقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى