ورشة عمل لبناء وتنمية قدرات قطاع الاتصالات في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، ورشة عمل برنامج بناء وتنمية قدرات قطاع الاتصالات في الجمهورية اليمنية خلال الفترة من 24 - 25 مايو.

وألقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. نجيب العوج كلمة عبر "الاتصال المرئي" عبر فيها عن سعادته في افتتاح الورشة التي تأتي ضمن برامج الدعم للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وفي ظل العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مثمنا عاليا ما خرج به اللقاء الذي جمعه بوزير الاتصالات بالمملكة في إسهام هيئة الاتصالات والفضاء السعودية في الاستفادة من خبرات الأشقاء في هيئة الاتصالات، لافتا إلى ما يشهده قطاع الاتصالات من تطور متسارع وبصفة مستمرة وهو ما جعلنا بأمس الحاجة إلى تطوير مهارات وكفاءات كوادرنا العاملة في قطاع الاتصالات لمواكبة كل جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات.


وأشار العوج إلى الأضرار التي لحقت بقطاع الاتصالات في اليمن منذ سيطرة المليشيات الانقلابية على السلطة في اليمن وشنها حربا على المحافظات اليمنية، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الورشة في تعزيز قدراتهم العملية في مجال الاتصالات.

واستعرض م. أحمد اليحيى، أهمية الورشة لكواد الاتصالات في اليمن، التي تأتي ضمن دعم البرنامج السعودي في تنمية وإعادة إعمار اليمن الذي نفذ أكثر من 246 مشروعا في ثماني مجالات أهمها مجالات التربية والصحة، والمياه والصرف الصحي والطاقة والزراعة والثروة السمكية.


وأوضح م. وائل طرموم مدير عام مؤسسة الاتصالات، أهمية الورشة في تعزيز وتطوير كواد الاتصالات في اليمن والتي تأتي ضمن سلسلة دورات وورش تدريبية ستتوالى لاحقا بدعم من البرنامج السعودي، وبتعاون من هيئة الاتصالات والفضاء بالسعودية والاستفادة من خبرات الأشقاء الكبيرة في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى