ورشة عمل حول الاستثمار العادل في التعليم بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، اليوم السبت في العاصمة عدن، ورشة عمل بعنوان "أثر الاستثمار العادل في تعليم الأشخاص من ذوي الإعاقة" و التي تأتي في إطار تدشين فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم 27 مايو- 3 يونيو.

وتهدف الورشة، إلى تأكيد أهمية الاستثمار العادل في التعليم ودوره في تهيئة بيئة تعليمية محفزة لتعليم الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتمكينهم من اكتساب المهارات الحياتية والإنتاجية ضمن برامج التدريب المهني و تعليم الكبار و التعلم مدى الحياة، دون تمييز و على قدم المساواة مع الآخرين، و ذلك من خلال خلق استثمار عادل يوفر فرصا تعليمية متساوية تساعد الفئات الأقل حظا من إعمال حقها في التعليم.

وأكد رئيس الدائرة الإعلامية للائتلاف اليمني للتعليم للجميع عبدالقاهر الحميدي، على أن أسبوع العمل العالمي للتعليم 2023 يهدف إلى تشكيل وعي مجتمعي بضرورة الاستثمار العادل في التعليم، و إنهاء القيود والعراقيل التي تقلل فرص الحصول على التعليم، والمطالبة بإلغاء الديون على البلدان النامية لصالح التعليم، مشيرا إلى أن مناصرة قضايا التعليم ومساندة جهود تعزيز الحق في التعليم، يعد الخطوة الأولى في إحلال السلام والسير قدما نحو تحقيق التنمية الشاملة.

وعرضت إيمان عمر هاشم رئيس مؤسسة رموز التنموية، ورقة عمل تطرقت خلالها إلى واقع تعليم ذوي الإعاقة في اليمن والمعاناة التي يكابدها الأشخاص ذوي الاعاقة من أجل حصولهم على التعليم في ظل ندرة غرف المصادر و التقنيات الخاصة بتعليمهم.

وخلصت ورشة العمل التي حضرها عدد من القيادات التربوية المحلية وممثلو منظمات المجتمع المدني إلى جملة من التوصيات التي من شأنها تحسين وضع تعليم ذوي الإعاقة، ويسعى الائتلاف اليمني للتعليم للجميع، مناصرة قضايا التعليم وصولا إلى تحقيق تعليم جيد و نوعي لجميع فئات المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى