التعليم العالي تناقش مع منظمة دولية تنفيذ مشاريع تطويرية للشباب

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة الممثل الخاص للمدير الإقليمي للمنظمة تينا ستيرموس، سبل تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تطويرية تستهدف الشباب.

واستعرض الجانبان، أهمية تنفيذ برنامج التلمذة في تحقيق المواءمة بين مخرجات النظام التعليمي ومتطلبات سوق العمل، خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا، وكيفية حصول المتدرب على المهارات الحياتية، التي تواكب احتياجات الأسواق بمختلف التخصصات المهنية والتقنية.

وأشاد، الوصابي بالجهود المبذولة من قبل المنظمة في تقديم الدعم اللازم لتعزيز العملية التعليمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية والتقنية، عبر تنفيذ برامج وفرص تدريبية تستهدف الشباب في مختلف المحافظات اليمنية، مؤكدا على حرص الوزارة على تعزيز شراكة حقيقية مع كافة المنظمات الدولية التي تساهم في إيجاد تنمية حقيقية مستدامة في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل مع منظمة العمل الدولية التي تمثل رافدا مهما، من خلال برنامج شراكة يدعم قطاع التعليم العالي في تأهيل الشباب في بلادنا.

وأشار وفد المنظمة إلى أهمية دعم الشباب اليمني بالمنح التعليمية في مختلف تخصصات العلوم الإنسانية والتطبيقية لتعزيز القدرات والكفاءة، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك في تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية في تأهيل الشباب، من خلال التعليم بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى