​جهود لحل قضية مقتل مواطنة نرويجية على يد يمني في بريطانيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​التقى اللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية، اليوم الإثنين، عضو البرلمان النرويجي هيمان جولاتي، لمناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وجرى في اللقاء مناقشة قضية مقتل المواطنة النرويجية في بريطانيا، وتقديم التسهيلات لاستكمال ملف القضية كون المتهم بالقضية مواطن يمني.

وأكد وزير الداخلية حرص اليمن في تقديم كافة التسهيلات والتعاون في سير إجراءات القضية وفق القانون والدستور للوصول لتحقيق العدالة.

هذا وقد اعترف نجل الملياردير اليمني شاهر عبد الحق الذي فرّ إلى اليمن بعد مقتل طالبة في لندن منذ خمسة عشر عامًا، لـ"بي.بي.سي" بأنّه اضطلع بدورٍ ما في مقتلها.

واكتُشِفت جثة مارتين فيك ماجنوسن ، 23 عامًا، مدفونة تحت الأنقاض في الطبقة السفليّة لأحد المنازل في شارع Great Portland عام 2008 . منذ ذلك الحين وأسرتها تسعى لتحقيق العدالة.

فاروق عبدالحق، وهو على رأس قائمة المطلوبين لدى جهاز الشرطة البريطانية، والذي أُصدرت ضدّه مذكرة توقيف دوليّة، لم يسبق له أن تكلّم في هذه القضيّة.

وقال لـ "بي.بي.سي" إن وفاة مارتين فيك ماجنوسن كانت نتيجة "حادثٍ جنسي" انتهى إلى نتيجة غير مرغوب فيها. إلاّ أن عبد الحق الذي درس مع فيك ماجنوسن قال أيضًا إنه غير مستعدّ للعودة إلى المملكة المتحدة للتحدّث إلى الشرطة، لأنّ الوقت "تأخّر جدًّا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى