حلول لمشاكل قطاع المياه مع اليونيسف في عدن

> عدن«الأيام» خاص :

> بحث وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء مع ممثل منظمة اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز سبل تنفيذ تدخلات المنظمة بناء على خطة الاحتياجات المرفوعة من الوزارة.

وتطرق اللقاء بحضور وكلاء الوزارة إلى أهمية إيجاد حلول لمشاكل قطاع المياه والإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان استمرار تقديم خدمات الوزارة لكافة المناطق اليمنية، إضافة إلى إمكانية توفير نظام معلومات متاح يشمل تقارير حديثة للموارد المائية في الريف والحضر.

وأكد الشرجبي حرص الوزارة على أن تتضمن التدخلات مشاريع طويلة الأمد ذات طابع تنموي مستدام يخدم المجتمع.

وأشار الشرجبي إلى أن وزارة المياه والبيئة تضع تنفيذ خططها الاستراتيجية للعام الجاري من ضمن الأولويات وتعمل مع الشركاء الفاعلين وفي مقدمتهم اليونيسف لعرض الاحتياجات وطرح التدخلات ذات الصلة بمشاريع القطاعات المختلفة التابعة للوزارة لإمكانية دعمها من قبل المانحين، مبديا استعداد الوزارة عبر الفرق الفنية المشتركة بين الوزارة واليونيسف من تنفيذ مشاريع تخفف من معاناة اليمنيين في ظل الأوضاع الراهنة.

وأوضح ممثل منظمة اليونيسف في اليمن، أن المنظمة مستمرة بدعم وتنفيذ التدخلات الإنسانية في اليمن خاصة بقطاع المياه التي يعد ملف غاية الأهمية.

وأكد بتمويلات ومعالجة الصعوبات التي تواجه هذا القطاع والاستمرار في تنفيذ خطة وتعزيز التعاون المشترك عبر الفرق الفنية المشتركة بين المنظمة والوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى