هيئة التشاور والمصالحة: مواقف الدول الداعمة لوحدة اليمن خروج عن الشراكة والتوافق

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> انتقد رئيس هيئة التشاور والمصالحة التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، محـمد الغيثي، سفراء الدول الراعية للعملية السياسية باليمن جراء تصريحاتهم بشأن دعم وحدة اليمن، معتبرا ذلك خروجا عن التوافق والشراكة.

وقال الغيثي "إشارة بعض سفراء الدول الراعية للعملية السياسية إلى دعم (الوحدة اليمنية) لا يخدم تماسك ومتانة مجلس القيادة الرئاسي أبدا، فهذا المجلس بُني على أساس "شراكة"، وهذه الشراكة لم تحدد "مشروع سياسي" أو "نظام سياسي" متفق عليه كحل نهائي".

وأضاف رئيس الهيئة في تغريدات على موقع تويتر "تكرار هذا الموقف منافٍ تماما لالتزامات الفاعلين الدوليين، تجاه مجلس القيادة والشرعية، ويعد تقويضا حقيقيا لهذه الشراكة، فلا يمكن أن تلغي هذه الشراكة "التطلعات والقضايا المشروعة" وفي طليعتها "قضية شعب الجنوب. واستمرار هذا التخبط، لن يضعف أو يلغي تطلعات أحد، بل سيضعف الشراكة نفسها أو يلغيها فقط".

واختتم "لو كنا متفقين على (الوحدة) أو أي مشروع آخر، ما كان لدينا "اتفاق الرياض" وحكومة المناصفة، و "إعلان نقل السلطة" ومجلس القيادة وهيئة التشاور واللجنة العسكرية، وغيرها … هذه مسائل تحسمها طاولة التفاوض وعملية السلام، لذا فإن استمرار محاولات القفز على الواقع والحقائق، ما هي إلا مضيعة للوقت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى