أبين.. تدشين اختبارات الفصل الثاني بمعهد التدريب المهني

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشن م. مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين ومعه عدني عوض باهادي مدير معهد التدريب المهني الآوراس بزنجبار، اليوم الاثنين اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023م بمعهد التدريب المهني بالكود اختبارات النقل لطلاب سنة أولى تكييف وتبريد وطلاب وطالبات سنة ثانية حاسوب فيما الاختبارات النهائية شملت طلاب سنة ثانية تكييف وتبريد وطلاب وطالبات سنة ثالثة حاسوب.

وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات النقل والاختبارات النهائية (200 طالب وطالبة) منهم (150 من الذكور) و(50 من الإناث) في جميع التخصصات الزراعية والصناعية والبستانية وتمديدات كهربائية وتكييف وتبريد وحاسوب.

وأكد الجحيني أنه في العام الدراسي القادم 2023/2024م سيتم فتح وتشغيل تخصص جديد في (برمجيات الحاسوب) بعد الثانوية العامة وهناك بعض النواقص في التجهيزات لهذا القسم.

وناشد السلطة المحلية وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تقديم الدعم في استكمال هذه النواقص والتجهيزات وإصدار قرار وزاري من قبل الوزارة لتشغيل قسم (برمجيات الحاسوب بالمعهد).

واختتم تصريحه بمطالبة وزارة التعليم، إعادة تأهيل الورش والمباني من حيث الأثاث الكافية والنواقص في التجهيزات الفنية من أجل أن تساعدنا في أداء مهامنا وأعمالنا، مشيرا إلى أن هناك شحة في الكادر التربوي المؤهل من المعلمين الفنيين ليحل بديلا للكادر التربوي السابق لبلوغهم أحد الأجلين والذين تم إحالتهم للمعاش التقاعدي وهذه من أهم الصعوبات التي نواجها في الكادر البديل المؤهل من المعلمين الفنيين لتغطية النقص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى