جمعية زراعية بلحج تتهم نافذين بالبسط على أراضيها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نظّم أعضاء جمعية الفاروق الزراعية - لحج، أمس الأول، وقفة احتجاجية في ساحة أرضهم الزراعية الواقعة في منطقة جعولة والمصروفة لهم عام 1992م بموجب عقود رسمية من وزارة الزراعة والموارد المائية ولديهم أحكام قضائية ضد المعتدين على أرضهم.

وطالب أعضاء الجمعية، بوقف الاعتداء والبسط على أرضهم من قبل أصحاب النفوذ في قيادة السلطة المحلية وأمن لحج وإيصال رسالة للجهات المختصة.

وبحسب بيان الجمعية، فإن المحتجين سلميا تفاجئوا بمداهمة موقع وساحة التجمّع بأطقم عسكرية والإقدام على احتجاز وسجن العميد ناجي عبدالله ناشر الكربي وعدد من أعضاء الجمعية والمتضامنين معهم بدون أي وجه حق وبطريقة تعسفية تم إشهار سيف القوة على أصحاب الحق مستغلين النفوذ والسلطة دون مراعاة لحقوق أعضاء الجمعية التي سلبت عليهم بالقوة من نظام عفاش ومن القيادات الجنوبية الحالية في المحافظة.

وأكدوا، أن الحقوق محتفظة ولم ولن تسقط بالتقادم ولن يضيع حق بعده مطالب طالما والعقود والوثائق الشرعية للأرض بيد جمعية الفاروق الزراعية.

وقالوا: "إننا في رئاسة الجمعية ندين ونستنكر ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية في لحج بحجز وحبس العميد ناجي عبدالله ناشر ومجموعة من أعضاء جمعية الفاروق الزراعية ونطالب بالإفراج الفوري عنهم بدون قيد أو شرط ووقف أي اعتداء أو بسط على الأرض حتى الفصل النهائي في القضية من قبل القضاء ونعلن تضامننا مع أعضاء جمعية الفاروق لاستعادة أرضهم من الناهبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى