​استمر قرابة ساعتين.. لقاء سعودي أمريكي لبحث الصراع في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن اجتمع مع ولي العهد السعودي الأمير محـمد بن سلمان، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء وناقش معه مجموعة واسعة من القضايا الثنائية في محادثات "منفتحة وصريحة"، من بينها جهود إيقاف الصراع في اليمن.

ووصل بلينكن إلى السعودية في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء في زيارة مرتقبة وسط توتر في العلاقات، نتيجة خلافات ازدادت عمقا بخصوص قضايا منها ملف إيران وأمن المنطقة وأسعار النفط.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي، لم تسمه، قوله إن بلينكن وولي العهد السعودي، اجتمعا لمدة ساعة و40 دقيقة وناقشا قضايا من بينها إسرائيل والصراع في اليمن والاضطرابات في السودان وحقوق الإنسان.

وقال المسؤول "كانت هناك درجة جيدة من التقارب حول مبادرات محتملة نتشارك الاهتمام بشأنها بينما ندرك أيضا أن بيننا اختلافات".

وناقش ولي العهد السعودي محـمد بن سلمان وبلينكن الشأن اليمني والسبل المحتملة لحل القضايا العالقة، بينما شكر وزير الخارجية الأمريكي الأمير محـمد بن سلمان على دور المملكة في الدفع من أجل وقف إطلاق النار في السودان ومساعدتها في إجلاء مواطنين أمريكيين من هناك.

وقال المسؤول الأمريكي إن بلينكن أثار أيضا مع الأمير محـمد بن سلمان قضايا حقوق الإنسان بشكل عام وكذلك حالات بعينها، غير أنه لم يحدد تلك الحالات المحددة التي تناولاها، وفق لرويترز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى