محافظ أبين يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة يرامس ـ أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> زار محافظ محافظة أبين، أمس، اللواء أبوبكر حسين، بمعية وكيلة وزارة التخطيط والتعاون الدولي وزيرة الشرماني، منطقة يرامس بالمحافظة، تفقدا خلالها على مشاريع الري التي ينفذها مشروع الأشغال العامة، وبدعم من البنك الأسباني للتنمية، في إطار الإسهام في إعادة تأهيل قنوات الري التي دمرتها مياه السيول في السنوات الماضي وخصوصا منذ مطلع الثمانينات.


وزارا مشروع عبر امخرمة الذي كلف 220 ألف دولار، وتم إنجاز 73 % من المشروع، وإعادة تأهيل قناة سبأ الذي يجري العمل لإعادة تأهيلها، وكذا قناة السليس ومصر وسلا وعبر الخضر.

وأشار حسين إلى أن منطقة يرامس واحدة من أخصب المناطق الزراعية بدلتا أبين، وتشتهر بزراعة القطن طويل التيلة والحبوب وجميع المحاصيل الزراعية، مؤكدا أن منطقة يرامس تعرضت للجرف جراء السيول التي تدفقت في مطلع الثمانينات وعلى أثرها نزح الكثير من سكانها للمناطق المجاورة، مشيرا إلى أهمية الإسراع في استكمال المشاريع التي يجري تنفيذها وإعادة تأهيلها، موجها بإعادة تأهيل مدرسة العوبان في قرية المعر.

وأكدت الشرماني، بأن الجهود ستتواصل بغية تنفيذ مجمل المشاريع وفق الاتفاقيات مع البنك الإسلامي الذين يمول مشاريع الزراعة والري في المحافظة.


وقال مسؤول الأشغال العامة في عدن وأبين علوي السقاف "إن هذه الزيارة هدفها الاطلاع عن قرب عن ما تم تنفيذه من مشاريع الري على أرض الواقع، مؤكدا على ضرورة استكمال مجمل المشاريع قيد التنفيذ".


وعبر منصور دوعن مسؤول اللجنة الأهلية في المنطقة عن جزيل تقديره للمحافظ والوفد من وزارة التخطيط ومشروع الأشغال العامة على هذه الزيارة لمنطقة يرامس وتلمس أحوال المواطنين وخصوصا سير تنفيذ مشاريع الري من أعبار وقنوات في منطقة يرامس التي حرمت من مشاريع التنمية خلال الفترة الماضي.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى