المهرة.. الاطلاع على تحضيرات المشاركين في أولمبياد الذكاء الاصطناعي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> اطلع رئيس جامعة المهرة د. أنور محمد كلشات، بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر صباح اليوم الاثنين، على تحضيرات الفريق الأولمبي ممثل جامعة المهرة الذي سيشارك في مسابقة الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي بالأردن في نسختها الثانية خلال الشهر الجاري بمشاركة (56) جامعة عربية.

وتعرف رئيس جامعة المهرة والأمين العام على ممثلي الفريق الأولمبي، وعلى طبيعة المشاركة في المسابقة الأولمبية، وأهم المجالات والمشاريع التي سيشارك بها فريق جامعة المهرة في المسابقة، والمتمثلة في مشاريع فحص خطوط الكهرباء من خلال تحليلها، وتحديد الخلل في العوازل، بالإضافة لمشاركته في مجال البرمجيات والخوارزميات والرياضيات والأمن السيبرالي.


وعبَّر كلشات عن فخره واعتزازه بمشاركة جامعة المهرة كأول مشاركة خارجية لها بعد أقل من شهر على افتتاحها، مثمنا جهود السلطة المحلية ودعمها الكبير للجامعة وكافة الجهود المبذولة من قبل عمادة الكليات، متمنيا التوفيق لممثل الجامعة في المسابقة الأولمبية.

من جانبه أشار بن نيمر إلى أهمية هذه الابتكارات والتقنيات المتطورة وضرورة استخدامها في مختلف المشاريع الخدمية، لافتا إلى أنها ستخفف الكثير من الأعباء والنفقات على السلطة المحلية خصوصا في قطاع الكهرباء، شاكرا جهود رئاسة الجامعة ومتمنيا التوفيق والنجاح للفريق الأولمبي في المسابقة العربية.

يذكر أن جامعة المهرة هي الجامعة اليمنية الوحيدة المشاركة في المسابقة، وحصلت في وقت سابق على المركز الثاني في المسابقة التجريبية في مجال البرمجة، وعلى المركز الثالث في مجال الرياضيات والخوارزميات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى