التوقيع على اتفاقية لتخفيض أسعار التذاكر للطلاب المبتعثين

> عدن «الأيام» خاص:

> وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، اتفاقية تخفيض سعر التذاكر للطلاب المبتعثين إلى الخارج.

وخلال مراسيم التوقيع رحب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني د. خالد أحمد الوصابي، برئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، ونائب المدير العام للشؤون التجارية محسن علي حيدرة قاسم، والوفد المرافق لهما.

وتوجه الوصابي بجزيل الشكر والتقدير للخطوط الجوية اليمنية لما بذلوه على الدوام من تذليل الصعاب للطلاب اليمنيين المبتعثين إلى الخارج، مشيرا إلى التقدم المتصاعد الذي تشهده الشركة خلال الفترة الأخيرة وما تقدمه من خدمات للمواطن اليمني.

بدوره عبر الكابتن ناصر محمود عن حرص الشركة على توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في تسهيل إجراءات السفر للفئات الأكثر احتياجا بما فيهم الطلاب المبتعثين إلى الخارج، والذين يعدون ثروة حقيقية يعول عليهم الكثير للمساهمة في بناء الوطن بعد عودتهم محملين بالعلم والمعرفة والخبرات.

وبموجب هذه الاتفاقية سيحصل الطلاب على تخفيض بواقع 25 ٪ في أسعار تذاكر (Y) كلاس وذلك بحسب الفئات التالية: لطلاب التبادل الثقافي الحاصلين على منح دراسية من الدولة إلى الخارج، وللطلاب الحاصلين على مساعدات مالية، بالإضافة إلى الطلاب الدارسين في الخارج على حسابهم الخاص.

وتشمل التخفيضات أيضًا زوجة الطالب وأولاده إذا رغبوا في اصطحابهم إلى البلدان التي يدرسون بها، وكذا الطلاب الدارسين في الخارج والراغبين بالعودة إلى الوطن بشرط أن يتم الصرف بموجب مذكرة صادرة من قبل الملحقيات الثقافية في سفارة بلادنا في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى