تواصل الوقفات الاحتجاجية للطلاب المبتعثين في مصر لصرف مستحقاتهم

> القاهرة "الأيام" خاص:

>
نظم الطلاب المبتعثون في مصر، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية داخل مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة، مطالبين، رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير المالية ايجاد حلا شاملا لكافة مشاكلهم التي يواجهونها وفي مقدمتها صرف مستحقاتهم المالية المتعثرة لاكثر من عام ونصف، تواصلا للوقفات الاحتجاجية التي ينفذها الطلاب المبتعثون في الخارج وتحت شعار (ربع واحد لا يكفي).

وقد صدر عن الوقفة والتي تعد هي السادسة التي ينفذها الطلاب البيان التالي:

استمرارا للخطوات التصعيدية والوقفات الاحتجاية للطلاب الموفدين في الخارج.
نجدد دعوتنا لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية ممثلة بدولة رئيس الوزراء ومعالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير المالية، بسرعة حل مشاكل الطلاب الموفدين للخارج وبصورة عاجلة والمتمثلة بما يلي:
  1. صرف الارباع المتأخرة منذ أكثر من عام، والانتظام في صرفها، والبحث عن ألية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير وعدم الانتظام في صرفها.
  2. الحل الشامل لمشكلات الطلاب الموفدين وصرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين.
  3. اعادة الطلاب المنزلين من كشوفات الربع الثاني للعام 2022م، والمستحقين وفقا للقانون والدستور.
  4. كما نجدد نحن الطلاب المبتعثين في جمهورية مصر العربية وقوفنا الكامل مع مطالب زملاءنا في كافة بلدان الابتعاث، منددين بالتعامل السيء مع الطلاب وحقوقهم من قبل الملحقية الثقافية في الهند وباكستان، ومثمنين تعامل الملحقية الثقافية في مصر وسعيها الدائم لحل مشكلات الطلاب وبما يعكس وعيهم تجاه مسؤولياتهم  القانونية والاخلاقية.
صادر عن الوقفة الاحتجاجية للطلاب المبتعثين في جمهورية مصر العربية..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى