أبين.. مناشدات لتوفير المستلزمات الطبية لمجابهة مرض الدفتيريا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> ناشد أهالي مديرية الوضيع، اليوم، محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين ومدير عام مكتب الصحة العامة د. صالح الثرم لعمل كافة التدابير اللازمة لمواجهة مرض الدفتيريا الخناق ورفد مستشفى الوضيع العام بكافة الاحتياجات الضرورية والمستلزمات الطبية لمواجهة هذا الوباء المعدي الذي يفتك بالأطفال، مطالبينهم بالتحرك بكل إنسانية وإثبات دورهم لدعم المرافق الصحية بالمستلزمات الطبية الضرورية وبشكل عاجل.

وأوضح الأهالي أن الأوبئة تفتك بالأطفال وبشكل متواصل مثل الدفتيريا وحمى الضنك والحصبة القاتلة بدون النظر إليها أو أي تحرك جاد وصريح لدعم مستشفى الوضيع العام ومكتب الصحة بالمديرية للقيام بمهامه على أكمل وجه، وأنهم وجهوا عددا من المناشدات والنداءات إلى السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة إلا أن نداءاتهم لم تلقى أي اهتمام ومراعاة في توفير الخدمات الطبية الأساسية لمستشفى الوضيع العام، لمواجهة هذه الأمراض الفتاكة، مضيفين إلى أن مكتب الصحة بأبين مهتم بجميع المرافق الصحية بالمديريات الأخرى ويولي كافة الاهتمام بهم والمتابعات المستمرة لهم، دونا عن مستشفى مديرية الوضيع.

وأكدوا بأن مرض الدفتريا مرض قاتل وسريع الانتشار ولابد من التحرك السريع من قبل السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة لفرض دورها ومهامها وكل واجباتها على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى