البكري والتركي يدشنان أعمال فرش العشب الصناعي في ملعب معاوية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> دشن وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس الإثنين البدء بأعمال فرش العشب الصناعي في ملعب الشهيد معاوية الكائن في مدينة حوطة لحج بعد استكمال أعمال البنية التحتية لصحن الملعب بطبقة الإسفلت النافذة بحسب المواصفات الفنية وبحضور عدد من قيادات الوزارة والسلطة المحلية في المحافظة.

وقد قال وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري في تصريح أدلى به عقب هذا التدشين :"لقد استكملنا اليوم (أمس الإثنين) المرحلة الأخيرة من أعمال فرش العشب الصناعي في ملعب الشهيد معاوية ، بعد استكمال ما تبقى من الأعمال الخارجية للملعب والمنصة بدعم من صندوق النشء والشباب بالتعاون والتنسيق والإشراف الكامل من قبل قطاع المشاريع في الوزارة وجهود السلطة المحلية ، وهو إنجاز شبابي مهم ، وأود أن أزف التهاني بهذه المناسبة لأبناء المحافظة وأنديتها ذات التاريح العريق في مجالات الفن والرياضة والإبداع، خاصة وأن ملعب الشهيد معاوية يُعد أحد الملاعب الرئيسية التي شهدت من سابق العديد من المنافسات والبطولات الرياضية كما أنه من ضمن مشاريع الشباب والرياضيين العديدة ، التي تسعى الوزارة دائماً ، إلى تنفيذها في هذه المحافظة ، وأهمها هذا الملعب ، الذي تعرض للأسف للتدمير من قبل أدوات المليشيات الحوثية .. كما ستقوم الوزارة بإقامة مهرجان وبطولة رياضية كبرى عقب عيد الأضحى المبارك إن شاء الله بالتنسيق مع السلطة المحلية ، وذلك في إطار بذل الوزارة لمزيد من العمل والجهد مع الشباب في إطار توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الجانب".

  من جانبه أشاد محافظ لحج بدور وزارة الشباب والرياضة في إنجاز واستكمال المرحلة النهائية لأعمال فرش العشب الصناعي مشيراً إلى أن إنجاز (تأهيل ملعب الشهيد معاوية) سوف يعيد النشاط الرياضي والمنافسات، وإقامة البطولات إلى هذا الملعب .. مؤكداً أن محافظة لحج تحتاج إلى مزيد من الدعم في مختلف المجالات لكونها محافظة منكوبة تعرضت لكثير من الأضرار.

هذا وأوضح المهندس صادق النجدي مدير عام المشاريع في وزارة الشباب والرياضة أن تكلفة أعمال إعادة التأهيل للملعب ، بلغت حوالي 515 مليون ريال .. مشيراً إلى أن أعمال البنية التحتية والسفلتة قد تمت وفقاً لمواصفات فنية نافذة للمياه علماً أن فرش صحن هذا الملعب بالعشب الصناعي يعد فرشاً خاصاً بالملاعب لأنه معتمد دولياً من قبل الفيفا.

هذا وقد ساد الوسط الرياضي بلحج حالة من الفرح والسرور لاستكمال فرش ملعب الشهيد معاوية بالعشب الصناعي (الراقي) دولياً كأول ملعب رسمي على مستوى ، يتم فرشه ليشكل انطلاقة للنشاط الرياضي لكافة الأندية ، التي تعودت سابقاً ، على استخدام (الملاعب الترابية) لممارسة نشاطها وإقامة بطولاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى