تأهيل 25 قابلة خاصة في رعاية الأم والوليد بمستشفيات عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية الصحية "الإنعاش الوليدي"، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بعدن، ورعاية وزير الدولة محافظ العاصمة أحمد حامد لملس.

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها 25 مشاركة من مختلف مستشفيات العاصمة عدن، مهارات ومعارف علمية وعملية حول الرعاية الطبية لحديثي الولادة، وكيفية التحضير للولادة، وطرق استخدام أجهزه الإنعاش الوليدي والتهوية والتغذية.

وأكدت اشتياق محمد سعد مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة حرص الإدارة العامة لتنمية المرأة العمل على تشجيع وبناء قدرات النساء في القطاع الصحي والقطاعات الأخرى وتعزيز دورهم التنموي في خدمة المجتمع.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة لتنمية المرأة تهدف إلى تطوير قدرات المرأة في كافة المجالات الحياتية وذلك عبر إقامة أنشطة ودورات تدريبية لتعزيز وبناء كوادر نسوية في مختلف القطاعات والمرافق الحكومية، وبناء قدرات ومهارات المرأة بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية في العاصمة عدن.

وحثت المشاركات على تطبيق مخرجات الدورة على الواقع والاستفادة من الدورات التدريبية بما يعزز من دورهن في رعاية الأم والوليد وتقليل نسبة الوفيات داعية الكوادر الطبية إلى توخي الحذر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى