الوزير الإرياني يؤكد على أهمية تفعيل استراتيجية الإعلام العربي لمواجهة التحديات

> الرباط "الأيام":

> ​شاركت اليمن، اليوم الثلاثاء، في اجتماعات الدورة الـ 16 للمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، بوفد ترأسه وزير الإعلام والثقافة والسياحة نائب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب معمر الإرياني.

وناقش اجتماع الدورة الـ 16 للمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب، التوصيات المرفوعة من اللجنة الدائمة للإعلام العربي حول القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة واهمها القضية الفلسطينية وآليات التعامل الاعلامي العربي مع انتهاكات الاحتلال الصهيوني، وخطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج، وانشاء المرصد الاعلامي العربي الذي تستضيفه المملكة المغربية، والموقع الالكتروني للجنة الدائمة للاعلام الالكتروني، ودور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب، والخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2023، والاستراتيجية العربية الموحدة للتعامل مع شركات ومنصات الإعلام الدولية.

وأشاد معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بجهود المملكة المغربية الشقيقة في استضافة وتنظيم اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.. منوهاً بدور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - قطاع الاعلام والاتصال - في انجاح هذه اللقاءات لتعزيز العمل العربي المشترك في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف كافة الجهود لمواجهة التحديات الناجمة عن التطور التكنولوجي المتسارع والفضاء المفتوح وما ينتجه من محتوى إعلامي لفئات النشء والشباب..مجدداً التأكيد على أهمية تفعيل آليات خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج وفي مقدمتها انشاء المرصد الاعلامي العربي وتفعيل الاستراتيجية العربية للتعامل مع شركات الاعلام الدولية.

وأشار الارياني، الى ما تعرضت له المؤسسات الاعلامية اليمنية من تدمير ممنهج من قبل الميليشات الارهابية الحوثية المدعومة من ايران..مطالباً بموقف عربي موحد لادانة انتهاكات الميليشيا الانقلابية بحق المؤسسات الاعلامية الرسمية والاهلية على حد سواء.

وثمن الارياني، جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم المؤسسات الاعلامية الحكومية للقيام بدورها في نقل حقيقة ما يدور على الاراضي اليمنية، وكشف الممارسات الطائفية للميليشيات الانقلابية ومشروعها الطائفي الهدام وتجريفها لهوية المجتمع اليمني العربية وتدمير موروثه الثقافي الحضاري.
حضر الاجتماع الأستاذ/ محمد هشام باشراحيل رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر والأستاذ/ بليغ المخلافي المستشار الإعلامي بسفارة اليمن في القاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى