تبادل جثث قتلى بين الجيش السعودي والحوثيين

> «الأيام» فرنس 24:

> تبادل الحوثيون والجيش السعودي رفات عشرات المقاتلين الذين قضوا في اشتباكات بين الطرفين، على ما ذكرت وسائل إعلام مقربة من الحوثيين.

وأظهر مقطع مصور وتعليق لقناة "المسيرة" الأربعاء، تبادل الجثامين على الحدود السعودية اليمنية، حيث التقت وفود من الجانبين بعد أسابيع من المفاوضات في السعودية.

وتسلم الوفد السعودي ستة جثامين لجنوده، فيما استقبل الجانب الحوثي 58 جثمانا. وأظهر مقطع مصور تبادل أكياس الجثامين بين الشاحنات.

في أحدث مؤشر على إحراز تقدم في المحادثات لإنهاء الصراع المستمر منذ 8 سنوات، أعلنت وسائل إعلام حوثية إتمام عملية تبادل جثث قتلى مع السعودية، هي الثالثة من نوعها، شملت 64 جثمانا.

ولم يتضح على نحو دقيق متى جرت عملية التبادل.

ورحبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء بعملية التبادل، وقالت بعثتها باليمن في بيان: "نرحب بالتقارير التي تفيد بتبادل رفات بشرية بين بعض أطراف النزاع في اليمن".

وجاء في البيان: "على الرغم من عدم مشاركة اللجنة الدولية في هذه العملية، نرحب بأي مبادرة بين الأطراف يمكن أن تضع حدا لمعاناة عائلات الموتى".

وعبرت اللجنة عن استعدادها للعمل "مع الأطراف بشأن ملف الموتى والمفقودين في اليمن، والمساعدة في تيسير أي عمليات مستقبلية لنقل وإعادة الرفات البشرية".

وتدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في 2015 في مواجهة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي أطاحت بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في صنعاء في عام 2014.

ولم ترد أي تقارير عن تبادل جثث قتلى الحرب في وسائل الإعلام السعودية، كما لم ترد الحكومة السعودية بعد على طلب للتعليق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى