مقتل قائد عسكري وإصابة 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة بأبين

> مودية «الأيام» خاص:

> قتل أركان حرب الكتيبة الأولى جابر الفحة اليافعي وأصيب خمسة آخرون من قوات اللواء الثالث دعم وإسناد، أمس الأول، المرابطة في منطقة المصفوحة الجزع بوادي عومران شرق مودية بأبين.

وبحسب مصدر عسكري فإن عبوة ناسفة استهدفت الطقم الذي كان يقله، أدت إلى مقتله وإصابة خمسة جنود ضمن قوات سهام الشرق في منطقة المصفوحة بالجزع بوادي عومران شرق مودية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إسعاف الجرحى إلى مستشفى مودية لتلقي العلاج.


وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة فجرت عبوة ناسفة في قوات سهام الشرق العسكرية في إطار الاستهدافات المتكررة.

وتخوض القوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية حربا مفتوحة من خلال عملية سهام الشرق العسكرية، لتطهير مديريتي مودية والمحفد من عناصر تنظيم القاعدة. وحققت انتصارات كبيرة ودحرت التنظيمات، ما أجبر القاعدة لخوض حرب العبوات التي سقط على إثرها العشرات من أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

ونعت قيادة اللواء الثالث إسناد ودعم رحيل أركان حرب الكتيبة الأولى جابر الفحة اليافعي في عملية إرهابية غادرة وجبانة استهدفت الطقم الذي كان يقله بعبوة ناسفة.

وعبرت قيادة اللواء في بيان النعي عن الخسارة الكبيرة بمقتل واحد من أشجع وأنبل ضباط اللواء الثالث في عملية جبانة تعودت ودأبت عليها تلك العناصر الإرهابية، بحسب البيان.

ونعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المفلحي بلحج، أمس الأول، مقتل أركان كتيبة اللواء الثالث جابر عبدالقوي الفحة.

وبحسب التفاصيل، "قتل أركان كتيبة اللواء الثالث جابر عبدالقوي الفحة إثر استهدافه بعبوة ناسفة في المحفد محافظة أبين بأيادي ميليشيا الإرهاب والغدر".

وشيعت جموع غفيرة أركان كتيبة اللواء الثالث في مسقط رأسه.

وزادت في الفترة الأخيرة نشاطات عناصر القاعدة ضد القوات الجنوبية في محافظة أبين عقب إطلاق عملية سهام الشرق في نطاق واسع من المحافظة لتحريرها من القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى