الفريقان بالزي الفلاحي.. أهالي قرية دمسنا ينظمون مباراة لكرة القدم «صور»

> القاهرة «الأيام» :

>
بالجلابية والفأس جايين نفرح الناس ونرجع بالكاس".. بهذه الكلمات العفوية البسيطة يمكن أن تختصر رؤية منظمي مباراة كرة القدم الاستعراضية، التي شهدتها قرية دمسنا بالبحيرة والتي أثارت الجدل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.


وشهدت القرية التابعة لمركز إيتاي البارود، مباراة لكرة القدم على غرار مباريات "دوري المزاريطة" فى المسلسل الكوميدي " الكبير" للنجم أحمد مكي ، ضمت قدامى اللاعبين وعددا من الشباب الذين ارتدوا الجلباب البلدي والصديري والكلسون الفلاحي خلال المباراة وسط أجواء احتفالية بامتياز.
وقام منظمو المباراة باستخدام العربات الكارو التي يجرها الدواب في نقل اللاعبين، وكذلك تم استخدامها كسيارات إسعاف لنقل المصابين خلال المباراة خارج أرض الملعب لتلقي العلاج.


واشتعلت منصات السوشيال ميديا بهذه المباراة ذات الطابع الكوميدي التي تم تصويرها بشكل احترافي والتعليق عليها بشكل ساخر للغاية.


وقال أنور منتصر الذي يعمل حكما لكرة القدم وأحد منظمي هذه الفعالية، إن فكرة إقامة هذه المباراة جاءت كمحاكاة لدوري المزاريطة فى مسلسل"الكبير" للفنان أحمد مكي والذى نال نجاحا غير مسبوق حين عرضه.


وأضاف أن هذه الفعالية كانت في الأساس مباراة استعراضية قبل نهائي دورة شبابية لكرة القدم بالقرية، وتستهدف إضفاء البهجة والسرورعلى أهالي القرية في نهاية  إجازة عيد الأضحى المبارك.  
وأوضح أنور منتصر صاحب فكرة المباراة الاستعراضية أنه كتب سيناريو لإقامة هذه المباراة، ليتم تنفيذها بهذا الشكل بمشاركة أصدقائه  محمود الفخراني ومعاذ ماهر، الذى قام بالتعليق على المباراة  بشكل كوميدي أبهر الجميع.


وعن فكرة قيام اللاعبين بارتداء الزي البلدي خلال المباراة، بدلا من الزي الرياضي، قال منظم المباراة، إنه كان حريصا على ارتداء اللاعبين الزي الفلاحي التقليدي، لإضفاء روح البهجة على المباراة، وكذلك استخدام عربات الكارو التي تجرها الحمير في نقل اللاعبين وإسعافهم وقت الحاجة والضرورة.
وعن مدى نجاح هذه التجربة الغريبة بمحافظة البحيرة، أكد منتصر أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح، خاصة مع احتفاء وسائل الإعلام و منصات التواصل الاجتماعي بهذا الحدث، الذى أصبح ترند على محركات البحث الإلكتروني.


وعن مشروعاته المستقبلية، أكد أنور منتصر أنه يسعى إلى تنظيم مباراة لكرة القدم  بقرية دمسنا، تضم فريق مسلسل الكبير بقيادة الفنان أحمد مكي، وأنه يحاول التواصل معه ويتمنى أن يقبل دعوته، من أجل إسعاد كافة أهالي البحيرة.

فيما أكد إسلام قاسم مصور المباراة الاستعراضية بقرية دمسنا، أنه يعمل في مجال التصوير الرياضي منذ فترة،  وتواجد في الأساس لتصوير المباراة النهائية لدورة الشباب، وأنه فوجئ بهذه المباراة الاستعراضية، ليقوم بتصويرها.


مضيفا أنه لم يتوقع هذه الضجة الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الاحتفاء الكبير بالصور التي نشرها على صفحته الشخصية .


وأوضح قاسم أنه حاول أن يستعرض مهاراته في التصوير خلال المباراة والخروج بلقطات تعبر عن روح المباراة التي أسعدت جماهير كرة القدم بالبحيرة، والذين توافدوا من كافة القرى ليشاهدوا هذه المباراة الفريدة من نوعها.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى