مجلس تنسيقي لأبناء قبائل الحوطة وتبن والحواشب

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
أعلن حلفا  قبائل وأبناء الحوطة وتبن و قبائل الحواشب، أمس الإثنين، عن تشكيل منسقية للحلفين مكونة من عشر شخصيات اجتماعية قبلية، في إطار التنسيق والعمل المشترك وتحقيق أهداف ونتائج مخرجات اللقاء الأول الموسع لقيادة الحلفين المنعقد في  مطلع يوليو في مدينة صبر مديرية تبن لحج، بما يسهم في خدمة المواطنين في مديريات الحوطة، تبن، المسيمير، الملاح.

وتكونت لجنة التنسيق من الأخوة عبدالله التركي، محـمد صويلح، عوض حويدر، عبدالناصر هارب، شكري خميس، ناظم محـمد، وحيد البكيلي، أمين المغربي، أنيس فضل عبدالله، سامي ناصر أحمد.

وأكد الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي رئيس حلف أبناء وقبائل الحوطة وتبن، على أهمية تشكيل المنسقية بين الحلفين، وهي بداية على طريق تشكيل حلف جامع لكل أبناء المحافظة ومديرياتها، بهدف توحيد الكلمة والفعل دون استهداف لأي شخص أو جهة.. مشيرا إلى أن الهدف من تشكيل المنسقية هي بهدف التعاضد والتلاحم، وتمتين أواصر العلاقة ما بين حلفي الحوطة وتبن وحلف أبناء الحواشب،  وإيجاد المشاريع الملحة للمواطنين، لانتزاع الحقوق.

وقال "طالما إن الحقوق تنتزع،  اضطررنا  إلى تشكيل  مجلس تنسيقي، لهاتين الشخصيتين الاعتباريتين، مؤكدا على أن باب انضمام أي أحلاف من مديريات أخرى مفتوح، بما يسهم في وحدة صف أبناء المحافظة وتشكيل كيان واحد يجمعهم، ويرفع أصواتهم ومطالباتهم للجهات المحلية والمركزية.

الشيخ علا الحوشبي رئيس حلف قبائل الحواشب أشار إلى  أن تأسيس المنسقية للحلفين على طريق تأسيس حلف جامع لقبائل وأبناء لحج،  ليساعد على السلم المجتمعي وحل الكثير من المشاكل، في جوانب الأراضي والثارات، ومعالجتها بطرق ودية، إضافة إلى المطالب السياسية.
 
وقال "لنا حقوق ومطالب لحج وقود الثورة، وكل الثورات انطلقت من لحج، لماذا الاقصاء والتهميش؟ مشيرا إلى أن هناك  قضايا من اللازم إعادتها إلى نصابها، من خلال الجلوس مع القيادات السياسية، لكونها حقوقا مشروعة".

وأوضح "أن المديريات الأربع  التي تشكل منها حلف قبائل الحواشب وحلف أبناء وقبائل الحوطة وتبن، يعاني فيه المواطنون من المرض ونقص المشاريع، متسائلا: أين تذهب الإيرادات؟ أين حقوقهم لا يأتي الغريب يسلب حقوقنا".

وأشار إلى "ضرورة أن يكون للحلفين تواجد في موقع صنع القرار، سواء أكان بالمحافظة أو المركز، لنتابع الحقوق، لكن الإقصاء والتهميش من مراكز القرار، هذا يجعلنا ضحية وهو ما يدفعنا إلى تكوين حلف جامع لقبائل لحج".

وكان لقاء موسع عقد مطلع الشهر الجاري، شارك فيه قيادة الحلفين وحضره العديد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية وقيادات في السلطة المحلية والأمنية، ونواب، التي أكدت على أهمية العمل المشترك بين الحلفين، بما يخدم أبناء المديريات الأربع في إطار تشكيل مكون جامع لأبناء المحافظة، التي عانت مديرياتها من الإقصاء والتهميش، وغيبت كوادرها وشخصياتها، وأصبحت أرضها مستباحة للغير، غير معترفين بالحقوق والأملاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى