الصليب الأحمر الدولي يفتتح مركز الإنزال السمكي في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> افتتح وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش ومعه رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن ولحج وأبين د. عبدالسلام أحمد علي ونائب رئيس بعثة لجنة الصليب الأحمر بالعاصمة عدن مستر دوشان فيكتوش، اليوم الأربعاء، مركز الإنزال السمكي بمنطقة الشيخ عبدالله الساحلية بمدينة زنجبار الذي نفذ بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار المشاريع السمكية المدمجة والتي تستهدف تحسين مستوى دخل الصيادين وأسرهم وتطوير منشآت القطاع السمكي بالمحافظة.


حيث نفذت شركة إخوان يوسف للمقاولات بتكلفة إجمالية بلغت 178 ألف دولار ويتكون من ساحة إنزال وغرفة إدارة وبوفيه وغرفة خزن للأسماك بمساحة قدرت 350 مترا مربعا.

وأكد جرفوش، أن هذا المشروع سيسهم في تطوير القطاع السمكي في المحافظة وأشاد بجهود لجنة الصليب الأحمر واهتمامهم بتنفيذ مشاريع حيوية تخدم المواطن وتحسن مستوى الدخل للأسر وتسهم في تطوير منشآت القطاع السمكي.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن ولحج وأبين، على أهمية هذا المشروع الذي يستفيد منه أكثر من 500 صياد، مشيرًا إلى أن المشروع سيكون له أثر إيجابي من حيث استقبال المنتوج السمكي الاستقبال الصحيح والتسويق وجودة المنتوج وتصديره، لافتًا إلى أن الهيئة تسعى إلى توفير خدمات أخرى مثل مصنع للثلج ومحطة للمحروقات وتسوير الموقع..

وأوضح نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المشروع نفذ في إطار المشاريع السمكية المدمجة بأبين التي تستهدف دعم الصيادين والأسر في مجتمعات الاصطياد، حيث تتكون المشاريع من دعم 550 صيادا من الشيخ عبدالله والكود بمبالغ مالية مشروطة لشراء أدوات ومعدات الاصطياد ودعم المرأة في مجتمعات الاصطياد، واختيار أربع جمعيات لتدريب أعضائها على صيانة المحركات وصيانة وترميم القوارب وترميم الشباك وكذلك البناء المؤسسي للجمعيات وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والسلطات المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للمصائد السمكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى