إشهار اتحاد للحرفيين الجنوبيين في سقطرى

> حديبو «الأيام» خاص:

> دشّن محافظ أرخبيل سقطرى م. رأفت الثقلي، أمس، إشهار اتحاد الحرفيين الجنوبيين فرع سقطرى، برعاية عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي.

وتحدث المحافظ الثقلي عن أهمية إشهار الاتحاد الذي يكمن في الحفاظ على الموروث الشعبي الأصيل من الاندثار واستعادة التراث الذي يعد عنوانا للماضي وأصالته، وارتباطه بالأسرة من خلال احتراف المهنة وكيفية إيجاد الصنعة، ورفع دور الإبداع المهني والحرفي عند أعضاء هذا الاتحاد، مؤكدًا على حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، واهتمامه في بناء مؤسسات الدولة وتشجيع كافة الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والقطاعات النسوية والشباب على النهوض وتقديم ما هو أفضل وأحسن الأعمال وفق عمل مؤسسي يستطيع من خلاله الإسهام في خدمة المجتمع المحلي.

وهنئ الثقلي، اللجان التحضيرية على النجاح الذي حققته خلال فترة وجيزة من الترتيبات والتحضيرات وصولًا للإشهار وانتخاب أعضاء لقيادة الاتحاد برئاسة طمة أديب عبدالله، مشيرًا إلى دعمه للاتحاد كتشجيع منه، لما من شأنه المساهمة في تنظيم العمل النقابي الجنوبي من خلال أسس وقواعد ومعايير وأنظمة قانونية تمّت المصادقة عليها من جهة القيادة السياسية الجنوبية.

وشهد الحفل عروضا للزي السقطري الشعبي الأصيل، ومعرضًا للمنتجات الشعبية والمقتنيات المصنوعة من سعف النخيل، والبخور والمباخر والخزف والصوف والخياطة والمصنوعات والمشغولات اليدوية من إنتاج الجمعيات النسوية للمرأة الجنوبية، وتم عرض فيلم سينمائي لأعمال وتحركات اللجنة التحضيرية للاتحاد والدائرة الجماهيرية في فترة التحضير والتجهيز وأعمال الجمعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى