المهرة.. احتفالية تراثية بمناسبة الذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي

> الغيظة "الأيام":

>
​نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، أمس السبت، احتفالية تراثية، بمناسبة الذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي السابع من شهر يوليو.


وفي مستهل الحفل الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم، اعقبها النشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي المهرة مجاهد ابو شوارب بن عفرار، كلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين، شاكراً الجهود المبذولة من قبل اللجان المنظمة في الإعداد والتحضير لهذا الاحتفالية، موضحاً أن اختيار الفكر الجمعي الجنوبي لذكرى 7-7 ليكون يوماً للأرض الجنوبي ومحطة لتجديد النضال بإدراك جنوبي عميق للدور النهضوي للتاريخ في حياة الشعوب.


وبين بن عفرار حرص قيادة المجلس بالمحافظة على أن يكون مضمون الاحتفال فقرات معبرة ومتنوعة من التراث الجنوبي المهري الأصيل والعميق في جذوره الحضارية للتأكيد على المكانة المتوارثة في الوجدان المهري للتمسك بالأرض والثبات على المبدأ، مؤكدا أهمية الحفاظ على هذا الموروث القيم ومجابهة سياسات الطمس والتخريب الممنهج للهوية الجنوبية عامة، والتراث بمحافظة المهرة على وجه الخصوص.

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة مجاهد ابو شوارب بن عفرار
رئيس تنفيذية انتقالي المهرة مجاهد ابو شوارب بن عفرار

وشمل برنامج الاحتفالية العديد من القصائد الشعرية، وعروضا للوحات حيّة لأنماط المعيشة في المهرة قديما ورقصات شعبية، حيث جرى عرض خيام تحتوي على اللوازم والأدوات المعيشية، وغيرها من المقتنيات التراثية التي عبرت عن العادات والتقاليد الاجتماعية وأنماط الحياة المعيشة التي يزخر بها المجتمع المهري.


هذا ونالت فقرات الاحتفالية استحسان الحضور الذين تقدمهم عدد من مديري وأعضاء مختلف إدارات الهيئة التنفيذية والجمعية الوطنية للمجلس، والشخصيات الاجتماعية والأعيان، وجمع غفير من محبي التراث الجنوبي.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى