ورشة توعوية حول مبادئ حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن، ورشة توعوية حول مبادئ حقوق الإنسان وآلية رصد وتوثيق الانتهاكات.

وفي الورشة التي استهدفت عددًا من النشطاء الحقوقيين ألقى رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان د. محمد سريع باسردة كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين، مشيرًا إلى أهمية إلمام الناشط الحقوقي بكافة قوانين حقوق الإنسان الدولية التي ستساعدة في أداء عمله بالشكل المطلوب، مؤكدًا على أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بمبادئ حقوق الإنسان وآلية رصد الانتهاكات التي مورست على شعب الجنوب منذ عام 90، وحتى وقتنا الحالي من قبل نظام صنعاء والجماعات الإرهابية المرتبطة به، متمنيًا في ختام كلمته التوفيق والنجاح لكافة المشاركين وأن يستفيدوا من المعلومات التي ستضاف لهم بالورشة وتساهم في تطوير أدائهم لرصد كافة الانتهاكات التي يتعرض له أبناء الجنوب.

من جانبها قدمت المحامية ذكرى معتوق نائب رئيس الدائرة لشؤون حقوق الإنسان مداخلة تحدثت من خلالها عن أهمية الرصد والمتابعة وتقصي الحقائق ومعرفة كافة المعلومات ومدى صحتها حول أي انتهاك، مع مراعاة الحرص على أداء العمل بكل مصداقية.

وتناولت الورشة ورقة عمل قدمها المحامي عبداللطيف يسلم عاطف عضو الدائرة شملت مفهوم ومبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية وفئاتها، وكذا أبرز الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتضمنت الورقة الثانية التي قدمها رشاد مسعد ناجي عضو الدائرة رصد وتوثيق الانتهاكات وفق الآليات الدولية وتعريف المشاركين بمفهوم الانتهاكات وأنواعها، وكذا مهارات الرصد ووسائل تقصي الحقائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى