بطولتا الطائرة واليد الشاطئيتان تختتم اليوم في رابع أيام موسم البلدة

> المكلا "الأيام" فهمي باحمدان :

> تختتم اليوم الثلاثاء الـ 18 من شهر يوليو الجاري رابع أيام موسم البلدة على شواطئ بحر العرب في مدينة المكلا ، وتحديداً بشارع الستين ، المجاور لساحة العروض (المنصة) الكائنة في منطقة فوة ، منافسات بطولتي لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئيتين اللتين تنضمان ضمن الفعاليات الرياضية والشبابية الخاصة بالقطاع الرياضي والشبابي لمهرجان موسم البلدة السياحي لعام 2023م والذي تنظمه محافظة حضرموت برعاية المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ، فيما يُشرف على الفعاليات الرياضية المصاحبة للمهرجان مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل بقيادة المدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي ، وتنفذها فروع اتحادات الألعاب الرياضية واللجنة الرياضية الخاصة بالمهرجان.

وستختتم بطولتا الكرة الطائرة واليد الشاطئيتان اليوم ، بمواجهات نهائية وحاسمة ، سيعقبها إقامة مراسم التتويج ، خاصة بعد أن شهد اليومان الماضيان (ثاني وثالث أيام البلدة) منافسات ساخنة ومثيرة في الأدوار التمهيدية والنهائية للبطولتين وسط مشاركة واسعة من قبل لاعبي الأندية والفرق الشعبية والهواة .. وقد شارك القطاع الرياضي والشبابي ، ممثلاً بمكتب وزارة الشباب والرياضة والاتحادات والأندية بفاعلية وتميز صباح السبت الماضي في مستهل التدشين الرسمي لفعاليات المهرجان لهذا العام ، الذي أقيم بحضور قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت واللجنة العليا للمهرجان ، وبحضور جماهيري وشعبي كبيرين ، حيث أقيمت استعراضات رياضية خاصة في ألعاب الجودو والكرة الطائرة ومصارعة الذراعين ، وقد دشن الأستاذ المحافظ بن ماضي هذه الفعاليات بإطلاق الحمام الزاجل في تأكيد على رسالة السلام والمحبة التي تبعث بها حضرموت الأمن والأمان والاستقرار إلى كل العالم .

وتتواصل فعاليات الأنشطة الرياضية وفقاً للبرنامج المقر من قبل اللجنة العليا ، حيث سيشهد يوم بعد غد الخميس الموافق 20 يوليو استعراضاً لرياضة التايكواندو القتالية ، وسباقاً للصم والبكم .. إضافة إلى سباقات السباحة ، واستعراض القوارب الشراعية ، في خور المكلا والجسر الصيني .. فيما ستقام عصر يوم السبت 22 يوليو على ملعب بارادم بالمكلا مباراة كرة القدم بين منتخبات مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير ، سيتخللها استعراض للدراجات الهوائية للصغار ، والدراجات النارية للمعاقين حركياً ، وهذه الأنشطة ستكون خاتمة المنافسات والأنشطة والفعاليات الرياضية.

وكانت (مفوضية كشافة ساحل حضرموت) قد شاركت ضمن مساهمة القطاع الرياضي والشبابي في حملة النظافة للسواحل التي جرت صباح الخميس الماضي في إطار التحضيرات الخاصة لتدشين المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى