أمن أبين يقر بوفاة مواطن تحت التعذيب

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أصدرت قيادة أمن محافظة أبين أمس بيانًا نشرت فيه تفاصيل احتجاز المواطن محمد حسن عبده ووفاته متأثرًا بالتعذيب.

وجاء في البيان:
توضيح بخصوص حادثة المدعو محمد حسن عبده

تؤكد إدارة أمن محافظة أبين أن أي أحداث تجري في المحافظة أمنية أو عسكرية ملزمة بمتابعتها والتحقيق فيها والتوضيح للجهات العليا ثم الرأي العام.

وعليه نؤكد الآتي: بخصوص تعذيب محمد حسن عبده حتى توفي:

أولًا: قامت قيادة أمن محافظة أبين وأجهزتها الأمنية بمتابعة ما حدث في قضية المدعو محمد حسن عبده، وبعد تواصل مستمر مع كافة القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة تم معرفة ما حدث ورفع تقرير مفصل إلى الجهات العليا المختصة بشكل رسمي.

ثانيًا: تلقى مدير أمن محافظة أبين اتصالًا هاتفيًا من قائد اللواء الثالث دعم وإسناد العميد نبيل المشوشي يؤكد فيه أن بعض أفراد الكتيبة المرابطة في مديرية مودية التابعة للواء قامت بالقبض على «محمد حسن عبده» أثناء تمشيط المنطقة الواقعة بالقرب من قرن عشال عقب حدوث العملية الإرهابية الأخيرة في مودية التي راح ضحيتها ضابط وعدد من أفراد القوات المرابطة هناك التي تخوض معركة ضد العناصر الإرهابية وأكد العميد المشوشي أن جنديين من أفراد الكتيبة قاموا بشكل فردي بالتحقيق مع المشتبه به دون علم قيادتهم وأن قيادة اللواء قامت بحجز الجنديين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ثالثًا: أجرى مدير أمن محافظة أبين اتصالًا هاتفيًا بأسرة المدعو محمد حسن عبده وأطلعهم على حيثيات القضية وأخبرهم بما قامت به قيادة اللواء الثالث من إجراءات قانونية ضد المتسببين.

رابعًا: تؤكد إدارة أمن محافظة أبين أن المحافظة تشهد معركة ضد العناصر الإرهابية والكل يعلم بذلك وأن محافظة أبين استهدفت دون غيرها ومنذُ انطلاق معركة سهام الشرق إلى يومنا هذا مازالت تلك العناصر مستمرة في أعمالها الإجرامية وأن دماء أبطال المؤسستين الأمنية والعسكرية تسيل كل يوم، ولكن على الجميع أن يعلم أن قيادات تلك القوات العسكرية والأمنية تتعامل بمسؤولية وإنسانية ولن تسمح بأية تجاوزات خارج نطاق القانون.

خامسًا: تدعو إدارة أمن محافظة أبين وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية واستسقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى