اتحاد القوى الضالعي يستعد لإطلاق ماراثون الشهيد القائد الشوبجي

> الضالع «الأيام» نظمي محسن ناصر :

> أكد الأمين العام لفرع اتحاد ألعاب القوى بمحافظة الضالع الأستاذ أحمد علي مثنى الصحفي بأن فرع الاتحاد يستعد لإطلاق بطولة ماراثون أبو الشهداء الشهيد القائد يحيى مثنى الشوبجي في نسختها الثانية، والتي ستجرى منافساتها بين أندية محافظة الضالع في 8 أغسطس القادم من العام الحالي 2023 ، حيث تم تحديد مسافة سباق الماراثون بـ 5 كيلومترات بخط سير يبدأ من ملعب ذخار ، وينتهي بملعب القرين بمديرية الضالع.

وأشار أمين عام فرع اتحاد القوى بمحافظة الضالع أن المرحلة الثانية من بطولة ألعاب القوى ستشمل منافسات المضمار لمسافات الـ 100 و 200 و 400 و 800 و 1500 و 5000 متر .. على أن يتم تحديد موعدها لاحقاً ، بعد أن يتم الاتفاق مع الاتحاد العام لألعاب القوى ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة ، في إطار الخطة الموضوعة ، والمناشدة التي يسعى من خلالها فرع الاتحاد إلى إخراج (أم الألعاب) من الأسر ، والغرف المظلمة إلى النور والاهتمام بها بجدية أسوة بالأنشطة الرياضية الأخرى ككرة القدم مثلاً .. مختتماً حديثه بالإشادة بكل كوادر لعبة ألعاب القوى في المحافظة على جهودهم الذاتية التي يبذلونها من أجل إظهار أُم الألعاب إلى حيز الوجود.

الجدير بالذكر أن بطولة الماراثون لأندية الضالع هي البطولة الثانية التي يقيمها فرع اتحاد ألعاب القوى في المحافظة، والتي أصبحت تقليداً رياضياً رسمياً ، يحمل إسم الهامة الوطنية الجنوبية الكبيرة (الشهيد المناضل أبو الشهداء القائد يحيى مثنى الشوبجي)، تقديراً وعرفاناً من قيادة فرع الاتحاد بالمحافظة لأدواره النضالية الخالدة والتضحيات الجسيمة ، التي قدمتها (أسرة آل الشوبجي) في سبيل حرية وكرامة الوطن الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى