مناقشة إمكانية دعم صندوق الطرق عبر البرامج الدولية

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور م. معين الماس، إمكانية دعم الصندوق عبر برامج وتمويلات المانحين والداعمين الدوليين لتنفيذ المشاريع في مجال الطرق وتأهيل وتنمية شبكة الطرق الوطنية في المحافظات المحررة.

وتطرق اللقاء إلى حاجة صندوق الطرق للتمويلات اللازمة من أجل تنفيذ تدخلاته، ومواجهة التحديات التي يواجهها الصندوق من حيث إعداد الدراسات الفنية وتنفيذ المشاريع التي بحاجة لأعمال صيانة وتأهيل، والحفاظ على شبكة الطرق من التدهور، إضافة إلى جهود الصندوق في تنفيذ أعمال الصيانة الروتينية لمختلف الطرق الرئيسة لضمان ديمومتها.

وأكد باصهيب، حرص وزارة التخطيط على دعم جهود صندوق صيانة الطرق عبر إيجاد وتوفير تمويلات من برامج وتعهدات الداعمين والصناديق المانحة لليمن، من أجل الإسهام في مواصلة الصندوق لجهوده وتدخلاته الكبيرة في تنفيذ مشاريع تأهيل وتنمية الطرق.

ومن جانبه تطرق الماس، إلى جهود صندوق الطرق في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية للحفاظ على شبكة الطرق وبمقدمتها الخطوط الرئيسة الرابطة بين عدن والمحافظات الأخرى، وكذا طرق المحافظات المترامية الأطراف التي عادة تكون طرق دولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى