افتتاح شركة دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية بمأرب

> مأرب «الأيام» سبأ:

>
افتتح وكيل محافظة مأرب د. عبدربه مفتاح، اليوم الأربعاء، ومعه رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، شركة دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية.

وطاف الوكيل بمكاتب الشركة واستمع إلى شرح من رئيس مجلس الإدارة عبدالملك المداني ورئيس هيئة التحكيم القاضي محمد العريقي، عن أهداف الشركة وآليات عملها، ودوافع انشائها لتكون عونًا ومساعدًا لدور القضاء وتحقيق العدالة وفقًا لمقتضيات القانون الذي أجاز إنشاء مثل هذه الشركات، وعونًا للسلطة المحلية في إحداث تكامل بين أداء مؤسسات الدولة ودور المجتمع المدني.


وأشار المداني والعريقي، إلى أن إنشاء الشركة يأتي مواكبة للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، موضحين أن الشركة تضم كوادر متخصصة علميًا وخبرات وطنية في المجال القانوني والقضائي والتجاري من دكاترة الجامعة وقضاة لتقديم كافة الاستشارات القانونية للقطاع التجاري ورجال الأعمال وفصل المنازعات وتسوية الخلافات بكل حيادية لتحقيق العدالة وسرعة الفصل في النزاعات والتسويات التجارية، بما يمكن الشركة إلى احتلال مكانة رائدة في الأوساط التجارية والقانونية.

وعبر الوكيل مفتاح عن سعادته في افتتاح مثل هذه الشركة النوعية بالمحافظة التي تضم أكثر من 3 ملايين مواطن من نازحين ومجتمع مضيف، وما تشهده من نشاط متزايد في المجال التجاري والاستثماري، ودور فاعل لمؤسسات المجتمع المدني كشريك في تعزيز التنمية وإنفاذ القانون وتعزيز الاقتصاد المحلي والوطني، مشيدًا بما شاهده من كوادر علمية وخبرات وطنية ذات باع طويل في فصل النزاعات وفي مقدمتهم رئيس هيئة التحكيم بالشركة والذي شغل رئيس المحكمة الاستئنافية بالمحافظة سابقا ما يعزز الثقة والقدرة بهذه الشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى