مناقشة التخطيط والإعداد لحملة التحصين ضد مرض الحصبة بعدن

> عدن «الأيام» محمد المحمدي:

>
ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن د. أحمد مثنى البيشي، أمس، في مبنى الصحة بالمحافظة، اجتماعا موسعا ضم مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين بالمديريات لمناقشة التخطيط و الإعداد للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة ومكافحة تفشيه، بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة د. مروان عبدالمجيد و نائب المدير العام لمكتب الصحة لشؤون المديريات د. شكري عباد ومدير الرعاية الصحية الأولية د. عوض العولقي ومدير برنامج التحصين الموسع فيصل الصاعدي.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا المتعلقة، في سير عمل حملات التحصين السابقة ونتاجها، مستعرضا أهم المعوقات التي واجهت الحملات السابقة، لافتا إلى انتشار مرض الحصبة للأطفال الذين لم يتم تطعيهم.

وأشار البيشي، إلى الإعداد والتخطيط لحملة التحصين ضد مرض الحصبة في عموم مديريات العاصمة ومدى جاهزيتها بتغطية الفرق التحصين الثابتة في جميع المواقع للحد من انتشار المرض وحماية المواطنين من مخاطره.

 وشدد على مدراء مكاتب الصحة ومنسقي التحصين بالمديريات على أهمية الحملة وإنجاحها ولقيام بواجبهم بمسؤولية للوصول إلى المستهدفين، والحد من انتشار المرض، مؤكدا على استعداده في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عملية تنفيذ الحملة.

ومن جانبه، أكد الصاعدي على أهمية الاستعداد الجيد للحملة وتوفير الإمكانيات المساعدة لإنجاحها، داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود في توسيع خدمة التحصين والتثقيف الصحي إلى جميع المواقع لإيصال جرعات اللقاح إلى الفئات العمرية المستهدفة من الحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى