توزيع 320 خيمة في مخيمات رغوان ومدغل للنازحين بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> اختتام دورتين تدريبيتين لعدد من الكوادر الصحية..

> دشنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، مشروع توزيع 320 خيمة إيوائية للنازحين في مخيمات مديريتي رغوان ومدغل بمحافظة مأرب، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى، أهمية هذا المشروع لتلبية بعض من الاحتياجات الأساسية للنازحين وخاصة في مجال الإيواء، مشيدا بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الهجرة في الوصول إلى هذه المخيمات البعيدة والواقعة وسط صحراء محافظة مأرب واستهداف النازحين فيها وتلبية جزء من احتياجاتهم الأساسية.

ودعا مثنى كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الإغاثية والإنسانية المحلية والدولية، إلى دعم مشاريع المأوى والإيواء الطارئ للنازحين في مأرب بما يسهم في التخفيف من معاناتهم التي تضاعفها تقلبات الطقس الصحراوي.

وفي سياق منفصل اختتمت اللجنة الطبية العسكرية وهيئة مستشفى مارب العام، اليوم، برنامج الطبيب الزائر الـ 35 في مجال جراحة الحروق والعلاج الطبيعي لجرحى الجيش، إضافة إلى دورتين تدريبيتين تخصصيتين لعدد من الكادر الصحي بمحافظة مأرب.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبد العليم حسان، أن اللجنة وهيئة مستشفى مأرب استضافتا خلال البرنامج د. حسين المصاورة لعلاج وتقييم 117 حالة من الحالات التي تحت العلاج الطبيعي، وكذا تدريب 35 فنيًا، إضافة إلى استضافة د. محمد سعيد جابر لتنفيذ أربع عمليات جراحية وتدريب 20 ممرضًا وخمسة أطباء من مختلف المستشفيات بمدينة مأرب.

إلى ذلك، أكد نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام للشؤون الفنية الدكتور وجدي المخلافي، أن الهيئة تعمل على استقطاب الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى