روسيا والصين وفرنسا يدعمان لعملية سياسية شاملة باليمن لحل كافة القضايا

> الرياض "الأيام" :

> ​التقت هيئة التشاور والمصالحة برئاسة محمد الغيثي، ونوابه، اليوم الخميس، في لقاءات منفصلة كلا من، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، والقائم بأعمال السفير الروسي د. يفغيني كودروف، وسفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا.

وبحثت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة مع القائم بالأعمال الصيني المستجدات السياسية والاقتصادية في اليمن، وفرص السلام في ظل المساعي التي تبذلها جمهورية الصين في المنطقة، وأكدت رئاسة الهيئة على أهمية أن يضطلع الفاعلين الدوليين بدورهم في ملف الازمة في اليمن، مجددة ترحيب الشرعية بجهود السلام، كما شددت رئاسة الهيئة على ضرورة ردع التعنت الحوثي وتعطيله لفرص وجهود السلام الاقليمية والدولية.

رئاسة هيئة التشاور والمصالحة خلال لقائها القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة خلال لقائها القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية

من جانبه، أشاد السفير تشنغ بجهود وعمل هيئة التشاور والمصالحة، كما جدد القائم بأعمال السفارة الصينية دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، وجهود السلام من خلال عملية سياسية شاملة لحل كافة الملفات والقضايا.

وأكدت هيئة التشاور خلال لقائها بالقائم بأعمال سفير روسيا أن كافة القوى والمكونات السياسية المساندة للشرعية الرافض لتعنت الحوثي تتحمل مآلات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا نتيجة استهداف الأعيان الاقتصادية والمدنية، وتعطيل كل فرص السلام، مؤكدا القائم بأعمال السفير الروسي دعم بلاده لعملية سياسية شاملة، مجدداً دعم روسيا الاتحادية لمجلس القيادة والحكومة الشرعية، مضيفا انه يعمل مع الفاعلين الدوليين والأمم المتحدة على خفض التصعيد وضمان عدم استمرار الحرب.

وشددت رئاسة الهيئة خلال لقاءها سفير جمهورية فرنسا على أهمية تكاتف ومضاعفة الجهود لإسناد مجلس القيادة الرئاسي، ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرة الى أن تعنت ميليشيات الحوثي ورفضها لفرص السلام يستدعي موقفاً حازماً من قبل المجتمع الدولي.
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة خلال لقائها سفير جمهورية فرنسا
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة خلال لقائها سفير جمهورية فرنسا

وثمنت الجهود التي تبذلها فرنسا في الجانب الاقتصادي خاصة ما يتعلق بتسهيل حقوق السحب الخاصة باليمن، ودورها في دعم البنك المركزي، مشددة على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والانسانية في بلادنا.

من جانبه، أكد السفير ماري صفا على دعم فرنسا للسلام والاستقرار، وكذا دعم مجلس القيادة الرئاسة والحكومة، مشيراً الى أهمية تعزيز التوافق الوطني ودعم دور وجهود هيئة التشاور والمصالحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى