الهيئة العامة للأراضي تحذر رجال الأعمال من مشروع مدينة الخليج العربي

> «الأيام» غرفة الاخبار:

> حذّرت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المواطنين فيما يسمى بمشروع مدينة الخليج العربي، والكائن على خط عدن أبين، والذي يروج لها علانية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الإعلان التحذيري الذي أصدرته الهيئة أمس، أكدت أنها الجهة المخول قانونيا التصرف بأملاك الدولة وفقًا للقانون وتؤكد بأن الأرض التي يروج لإنجاز المشروع عليها ملك من أملاك الدولة وأن التصرفات التي قام فرع الهيئة في أبين، بتشجيع من السلطة المحلية بالمحافظة، تعتبر إجراءات باطلة يتحمل مسؤوليتها المتصرفون.

وأكد التحذير أن الموضوع منظور أمام نيابة الأموال الثانية لمكافحة الفساد وأمام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وكذا توجيهات المحامي العام الأول لرئيس نيابة الاستئناف محافظة أبين الصادر بتاريخ 9 يوليو 2023م للتحقيق عن الخروقات والتصرفات غير القانونية.

وحذرت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني البيوت التجارية ورجال الأعمال والمواطنين كافة بعدم الانجرار والتعامل مع هذا المشروع غير القانوني والاستثمارات الوهمية بما يسمى بمشروع مدينة الخليج العربي، وأنها غير مسؤولة عن أي تصرفات تمت أو تتم، بالأرض وتخلي مسؤولياتها من أي التزامات للآخرين ولن تكون لها أي آثار قانونية كونها ملك للدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى