مناقشة مشروع بناء السلام والتماسك المجتمعي بدار سعد

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى مدير مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي، أمس، بمكتبه في ديوان السلطة المحلية بالمديرية، ممثلين مؤسسة همم التنموية لمناقشة تنفيذ مشروع بناء السلام والتماسك المجتمعي الذي يستهدف تدريب 15 عضوا من أعضاء اللجان المجتمعية بالمديرية.


وخلال اللقاء استمع ناجي، إلى شرح مفصل من قبل مدير المشروع في المؤسسة شذوان قادري الذي استعرض فيها أهداف المشروع الذي يهدف إلى رفع الوعي حول مفاهيم التنمية مع مراعات النوع الاجتماعي وأهمية تصويب المساعدات والمنح بطريقة عادلة.

حيث سيعمل المشروع على تعزيز الدور التكاملي للجان المجتمعية مع السلطة المحلية وشركاء التنمية في مديرية دار سعد، لتحسين مستوى تقديم الخدمات للمجتمع، والتعرف على المفاهيم العامة للتنمية والتخطيط التشاركي وأهمية التعاون بين كيانات السلطة للاستفادة من الفرص المتاحة والتدخلات وكيفية مراعاة النوع الاجتماعي في عمليات التخطيط وتقدير الاحتياجات وتحديد الأولويات.


وأشاد ناجي بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة همم، من خلال تبنيها لمثل هذه المشاريع، مؤكدا تعاونه في تسهيل عمل مؤسسة همم التنموية، في تنفيذ مشروعها الذي يستهدف عدد 15 عضوا من اللجان المجتمعية 10 رجال و 5 امرأة ، والممول مؤسسة شلوسنز للحلول والتنمية، حيث يعتبر هذا المشروع هو اللبنة الأولى للمؤسسة في مديرية دار سعد والذي سيتم تنفيذه في باقي مديريات العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى