الضالع.. معهد العلوم والتكنولوجيا يقدم 5 منح مجانية للمتفوقين

> الضالع «الأيام» خاص:

> دشّن المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا بقعطبة اليوم السبت، التسجيل التنافسي لخمس منح مجانية للمتفوقين في خمسة تخصصات (مساعد طبيب عام، تمريض عام، صيدلة، إدارة مكاتب، محاسبة).

وقال عميد المعهد م. ظافر الصباري بإن المنح عبارة عن مقاعد مجانية تنافسية تستهدف المتفوقين من خريجي الثانوية العامة وسوف يوليهم المعهد اهتمامًا خاصًا باعتبارهم مرشحون للمنافسة على أوائل الجمهورية في الاختبارات الوطنية التي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني سنويًا على مستوى الجمهورية ويدخل المعهد للمنافسة فيها بكامل تخصصاته.

وأضاف الصباري بأن الفائزين في منح المعهد متوقع منهم أن يكونوا مؤهلين للمنافسة على أوائل الجمهورية وبالتالي إن أحسنوا استغلال هذه الفرصة سيتم ابتعاثهم بمنح خارجية على حساب الدولة ليعودوا كوادر وطنية حاملين للشهادات العليا ويستفيد المعهد منهم عند عودتهم وفق استراتيجية بعيدة المدى يسعى المعهد لبلوغها بالتخطيط والشراكة مع المتفوقين المستهدفين في هذه المنح.

وسبق وإن حصد طلبة المعهد المركز الأول على مستوى الجمهورية في تخصص مساعد طبيب عام وتخصص الصيدلة للعام الدراسي 2021/ 2022م أعقبها حصول المعهد على درع التميز الإداري والأكاديمي للمؤسسات التعليمية في محافظة الضالع وشهادة من مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني منحت فيها المرتبة الأولى للمعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا على مستوى معاهد محافظة الضالع بناء على تقييم وإجراءات وزارية يقوم بها المكتب بشكل دوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى