تحضيرية شباب أبين تعقد لقاءً موسعًا مع مندوبي المراكز في خنفر

> زنجبار «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين، اليوم السبت، في مدينة جعار محافظة أبين، لقاءً موسعًا مع مندوبي المراكز لمؤتمر الشباب في مديرية خنفر.

وقدّم علي محمد الدرب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين شرحًا مفصلًا عن أسس وأهداف ومبادئ المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر الأول لشباب أبين هو منصة شبابية يهدف إلى خدمة والارتقاء بشبابها علميًا وثقافيًا ونيلهم كافة حقوقهم والحفاظ عليهم من الانزلاق في براثن الإرهاب وتأهيلهم وتوعيتهم توعية وطنية لمحاربة الظواهر الدخيلة.


كما استعرض الدرب اللقاءات التي قامت بها اللجنة التحضيرية مع عدد من الشخصيات الفاعلة في المحافظة للتعريف بالمؤتمر والنزول الميداني لعدد من المديريات ومشاركة اللجنة التحضيرية للمؤتمر في اللقاء التشاوري لصياغة الميثاق الوطني الذي اعتبره ضامنًا لنيل الشباب كافة حقوقهم.

واستمع أعضاء اللجنة التحضيرية لعدد من المقترحات التي قدمت من قبل المشاركين في اللقاء عن أهداف ومبادئ وأسس مؤتمر شباب أبين.


كما ناقش المشاركون في اللقاء عددًا من القضايا عن معاناة الشباب في ظل الأوضاع القائمة في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والخدمية في أبين والمحافظات الجنوبية كما كان للتعليم نصيبًا من تلك النقاشات، حيث طرحت عدد من القضايا عن الوضع الذي تمر به التربية والتعليم وعزوف الشباب عن استكمال تحصيلهم العلمي إلى المستويات الجامعية.

وفي ختام اللقاء أكد أعضاء اللجنة على الأخذ بالمقترحات المقدمة من قبل مندوبي المراكز ومواصلة اللقاءات مع المندوبين ومسؤولي المراكز للاطلاع على ما تم إنجازه من مهام خاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى