مناقشة استراتيجية الترويج للمعادن الصناعية والانشائية في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد المجلس الاستشاري لوزير النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليوم ، اجتماعًا في العاصمة عدن، لمناقشة استراتيجية الترويج للمعادن الصناعية والانشائية في اليمن.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بنشاطات الهيئة وكيفية الترويج للمعادن الصناعية والانشائية في الوطن، بما فيه المصلحة العامة، وعقد ورشة عمل ترويجية الهدف منها الترويج لقطاع التعدين والصناعات التعدينية في اليمن.

وأكد د. رشيد بارباع رئيس مجلس الاستشاري لوزير النفط والمعادن ورئيس الجمعية الجيولوجية اليمنية، أن اليمن يمتلك ثروة معدنية هائلة، يمكن أن تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، مشيرا إلى أن القيادة في وزارة النفط والمعادن تعمل على تطوير استراتيجية للترويج للمعادن الصناعية والانشائية في اليمن، بما يضمن استفادة الوطن والمواطن من هذه الثروة.

من جانبه، أكد المهندس أحمد يماني التميمي القائم بأعمال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن الهيئة تعمل على تحديث البيانات الجيولوجية لليمن، وإجراء الدراسات الاستكشافية للمعادن الصناعية والانشائية، بهدف تنمية هذا القطاع المهم في الاقتصاد الوطني.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سعي قيادة وزارة النفط والمعادن ممثلة بوزير النفط والمعادن د. سعيد الشماسي وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إلى الاستفادة من الثروات المعدنية في دعم الاقتصاد الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى