محافظ المهرة يناقش عددا من القضايا الزراعية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> زارت اللجنة الوزارية المكلفة برئاسة عبدالملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي، صباح اليوم الأحد، المجمع الحكومي بمديرية الغيظة بمحافظة المهرة والتقت بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر وناقشت معه عددا من القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي وذلك في إطار زيارتها للمحافظة والتي بدأتها يوم أمس .

ورحب ناجي بالحاضرين ونقل لهم تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري وحرصه الشديد على الاطلاع على احتياج المحافظة في قطاع الزراعة والري لتنفيذها في الفترة القادمة.

واستمع أعضاء اللجنة الوزارية من الحضور على أهم الاحتياجات في مجال الزراعة والري بالمحافظة وكذلك التحديات التي يواجهها والآلية الكفيلة بمعالجتها، وأيضا على حجم الأضرار التي لحقت بمنشآت الري والأراضي الزراعية نتيجة لسيول الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

كما ناقش اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بتنظيم عمل المنافذ البرية خاصة فيما يتعلق بالسماح بدخول المنتجات الزراعية والحيوانية، وكذلك القضايا المتعلقة بالجانب البحثي وتطوير الإنتاج الزراعي، وتوفير البذور المحسنة للمزارعين بهدف تحسين الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في المحافظة.

وتطرق اللقاء الى ضرورة إنشاء الحواجز المائية في المناطق التي تتعرض لسيول الأمطار، وتم الاتفاق إلى تشكيل لجنة مشتركة للنزول للمواقع التي تحتاج لعمل حواجز لعمل الدراسات والرفع بها لقيادة الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى