مأمور دارسعد يناقش احتياجات المديرية من مشاريع الكهرباء

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش مأمور مديرية دار سعد بالعاصمة عدن عبود ناجي حسين، اليوم الأحد، مع مدير المنطقة الثانية للمؤسسة العامة للكهرباء عدن عبدالله الشعبي في الاجتماع الذي كرس للوقوف أمام جملة من النقاط الهادفة لتحسين أداء الخدمة.

وخلال الاجتماع أوضح مدير عام المديرية للمعنيين وضع دارسعد الاستثنائي، وخطة التنمية متعددة المحاور لانتشالها خدميًا وإنسانيًا، وحشد الجهود والطاقات في سبيل ذلك، كما تطرق إلى مشكلات المحولات المعطوبة بسبب زيادة الأحمال في مناطق متعددة، وضرورة إعادة توزيع التيار الكهربائي بما يسهم في القضاء على الربط المزدوج للتيار.

وطالب ناجي، المؤسسة بضرورة التحرك العاجل لإيجاد حلول للتخفيف من الانقطاعات المتكررة وتحسين أداء الخدمة، مشددًا على ضرورة مضاعفة جهود فرق الطوارئ لخدمة المواطنين ونزول الفرق الهندسية لإزالة الربط والمزدوج والعشوائي خاصة في منطقة البساتين، والذي كلف المؤسسة والسلطة المحلية مبالغ كبيرة بسبب تلف كابلات وأسلاك الضغط العالي واحتراق عدد كبير من المحولات وكذا تعريض المواطن لخطر الحرائق بسبب الالتماس الكهربائي.

ومن جانبه تحدث الشعبي عن تحديات التوسع العمراني على مشاريع الكهرباء والربط المزدوج والأحمال المضاعفة على المحولات وامتناع المواطنين عن سداد فواتير الاستهلاك، على الرغم من جهود المؤسسة في استقرار التيار الكهربائي وسعيها لربط كافة مناطق دارسعد بمحطة تحويلية واحدة، وهذا ما تم تجهيزه خلال الفترة الماضية في إنشاء مشروع محطة المصعبين التحويلية بقدرة 40 ميجا.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها؛ إدخال محول كهربائي بقدرة 300 ميجاوات لتغذية مبنى الأمومة والطفولة، وإدخال محول بقدرة 300 ميجاوات لمبنى مركز السلام الصحي بمنطقة اللحوم الشرقية، وتقوية التيار الكهربائي لثانوية عدن النموذجية على نفقة السلطة المحلية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى