إصابة 8 وتضرر المطار وتعثر رحلات خلال عاصفة رعدية تضرب عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال مسؤولون ومصادر بمطار عدن الدولي إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص، من بينهم مسافرون وموظفون بالمطار، أصيبوا في عاصفة رعدية ممطرة ضربت مدينة عدن فجر اليوم الاثنين وألحقت أضرارا جسيمة بمبنى المطار.


ونقلت وكالة رويترز عن عبدالرقيب العمري مدير مطار عدن قوله  إن ستة مسافرين واثنين من موظفي المطار أصيبوا، أحدهم إصابته خطيرة، بسبب العاصفة الناتجة عن تأثيرات منخفض جوي في بحر العرب.

وأكد العمري أن العاصفة سببت أضررا جسيمة في أسقف الصالات والواجهات الزجاجية للمطار وإحدى عربات الإطفاء إلى جانب تهدم جزء من سور المطار وتضرر طائرتين تابعتين للخطوط الجوية اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن رياحاً قوية مصحوبة بعواصف وأمطار ضربت مدينة عدن فجر اليوم ما تسبب في سقوط لوحات إعلانية ونوافذ وحواجز معدنية وتحطم عدد من الفواصل الزجاجية للمطار.


وأكد وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حُميد أن حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدولي مستمرة وتعمل بصورة طبيعية، موجهاً القائمين على المطار بحصر الأضرار والتكفل بعلاج المصابين جراء سقوط أجزاء من زجاج واجهات صالة المطار نتيجة للعاصفة الرعدية والرياح الشديدة التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن.

وتفقد الوزير سير العمل في المطار واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العاصفة الرعدية والرياح والأمطار، كما استعرض القائم بأعمال مدير عام المطار عبدالرقيب العمري حجم الأضرار والخسائر التي طالت سقوف الصالات وزجاج واجهات المطار، وإحدى عربات الإطفاء وتهدم جزء من سور المطار، إضافة الى تضرر طائرتين تابعتين للخطوط الجوية اليمنية.


وكلف وزير النقل مدير المطار بإعداد تقرير مفصل عن حجم الأضرار، موجهاً بصرف عهدة مالية لإصلاح الأضرار وتصفية المخلفات وإعادة جاهزية المطار بشكل كامل وبصورة عاجلة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى